السبت، 23 يناير 2021

من هو يسوع المسيح حسب الكتاب المقدس؟

كلمة الله لا تصف في الايات التالية يسوع، وهو ابن الله

متى ٢٧
٤٦وَنَحْوَ السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: "إِيلِي، إِيلِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟" أَيْ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟

مرقس ١٠
١٨فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:"لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ.

يوحنا ٢٠
١٧قَالَ لَهَا يَسُوعُ:"لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ".

افسس ١
١٧كَيْ يُعْطِيَكُمْ إِلهُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَبُو الْمَجْدِ، رُوحَ الْحِكْمَةِ وَالإِعْلاَنِ فِي مَعْرِفَتِهِ

٢ كوونثوس ١
٣مُبَارَكٌ اللهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَبُو الرَّأْفَةِ وَإِلهُ كُلِّ تَعْزِيَةٍ

١ بطرس ١
٣مُبَارَكٌ اللهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي حَسَبَ رَحْمَتِهِ الْكَثِيرَةِ وَلَدَنَا ثَانِيَةً لِرَجَاءٍ حَيٍّ، بِقِيَامَةِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ مِنَ الأَمْوَاتِ،

يوحنا ١٧
٣وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.

١ كورنثوس ٨
٦لكِنْ لَنَا إِلهٌ وَاحِدٌ: الآبُ الَّذِي مِنْهُ جَمِيعُ الأَشْيَاءِ، وَنَحْنُ لَهُ. وَرَبٌّ وَاحِدٌ: يَسُوعُ الْمَسِيحُ، الَّذِي بِهِ جَمِيعُ الأَشْيَاءِ، وَنَحْنُ بِهِ.

أفسس ٤
٤جَسَدٌ وَاحِدٌ، وَرُوحٌ وَاحِدٌ، كَمَا دُعِيتُمْ أَيْضًا فِي رَجَاءِ دَعْوَتِكُمُ الْوَاحِدِ. ٥رَبٌّ وَاحِدٌ، إِيمَانٌ وَاحِدٌ، مَعْمُودِيَّةٌ وَاحِدَةٌ، ٦إِلهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، الَّذِي عَلَى الْكُلِّ وَبِالْكُلِّ وَفِي كُلِّكُمْ.

١ كورنثوس ١٢
٤فَأَنْوَاعُ مَوَاهِبَ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرُّوحَ وَاحِدٌ. ٥وَأَنْوَاعُ خِدَمٍ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرَّبَّ وَاحِدٌ. ٦وَأَنْوَاعُ أَعْمَال مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ اللهَ وَاحِدٌ، الَّذِي يَعْمَلُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.

٢ كورنثوس ١٣
١٤نِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، وَمَحَبَّةُ اللهِ، وَشَرِكَةُ الرُّوحِ الْقُدُسِ مَعَ جَمِيعِكُمْ. آمِينَ.

١ تيموثاوس ٢
٥لأَنَّهُ يُوجَدُ إِلهٌ وَاحِدٌ وَوَسِيطٌ وَاحِدٌ بَيْنَ اللهِ وَالنَّاسِ: الإِنْسَانُ يَسُوعُ الْمَسِيحُ

يوحنا ١٤
٢٨سَمِعْتُمْ أَنِّي قُلْتُ لَكُمْ: أَنَا أَذْهَبُ ثُمَّ آتِي إِلَيْكُمْ. لَوْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لَكُنْتُمْ تَفْرَحُونَ لأَنِّي قُلْتُ أَمْضِي إِلَى الآبِ، لأَنَّ أَبِي أَعْظَمُ مِنِّي.

مرقس ١٣
٣٢"وَأَمَّا ذلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ، وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ، وَلاَ الابْنُ، إِلاَّ الآبُ.

فيلبي ٢
٥فَلْيَكُنْ فِيكُمْ هذَا الْفِكْرُ الَّذِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ أَيْضًا: ٦الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً ِللهِ. ٧لكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذًا صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِرًا فِي شِبْهِ النَّاسِ. ٨وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ. ٩لِذلِكَ رَفَّعَهُ اللهُ أَيْضًا، وَأَعْطَاهُ اسْمًا فَوْقَ كُلِّ اسْمٍ ١٠لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ، ١١وَيَعْتَرِفَ كُلُّ لِسَانٍ أَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ رَبٌّ لِمَجْدِ اللهِ الآبِ.

١ كورنثوس ١٥
١٤وَإِنْ لَمْ يَكُنِ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ، فَبَاطِلَةٌ كِرَازَتُنَا وَبَاطِلٌ أَيْضًا إِيمَانُكُمْ، ١٥وَنُوجَدُ نَحْنُ أَيْضًا شُهُودَ زُورٍ للهِ، أَنَّنَا شَهِدْنَا مِنْ جِهَةِ اللهِ أَنَّهُ أَقَامَ الْمَسِيحَ وَهُوَ لَمْ يُقِمْهُ، إِنْ كَانَ الْمَوْتى لاَ يَقُومُونَ. ١٦لأَنَّهُ إِنْ كَانَ الْمَوْتى لاَ يَقُومُونَ، فَلاَ يَكُونُ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ. ١٧وَإِنْ لَمْ يَكُنِ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ، فَبَاطِلٌ إِيمَانُكُمْ. أَنْتُمْ بَعْدُ فِي خَطَايَاكُمْ! ١٨إِذًا الَّذِينَ رَقَدُوا فِي الْمَسِيحِ أَيْضًا هَلَكُوا! ١٩إِنْ كَانَ لَنَا فِي هذِهِ الْحَيَاةِ فَقَطْ رَجَاءٌ فِي الْمَسِيحِ، فَإِنَّنَا أَشْقَى جَمِيعِ النَّاسِ. ٢٠وَلكِنِ الآنَ قَدْ قَامَ الْمَسِيحُ مِنَ الأَمْوَاتِ وَصَارَ بَاكُورَةَ الرَّاقِدِينَ. ٢١فَإِنَّهُ إِذِ الْمَوْتُ بِإِنْسَانٍ، بِإِنْسَانٍ أَيْضًا قِيَامَةُ الأَمْوَاتِ. ٢٢لأَنَّهُ كَمَا فِي آدَمَ يَمُوتُ الْجَمِيعُ، هكَذَا فِي الْمَسِيحِ سَيُحْيَا الْجَمِيعُ. ٢٣وَلكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ فِي رُتْبَتِهِ: الْمَسِيحُ بَاكُورَةٌ، ثُمَّ الَّذِينَ لِلْمَسِيحِ فِي مَجِيئِهِ. ٢٤وَبَعْدَ ذلِكَ النِّهَايَةُ، مَتَى سَلَّمَ الْمُلْكَ ِللهِ الآبِ، مَتَى أَبْطَلَ كُلَّ رِيَاسَةٍ وَكُلَّ سُلْطَانٍ وَكُلَّ قُوَّةٍ. ٢٥لأَنَّهُ يَجِبُ أَنْ يَمْلِكَ حَتَّى يَضَعَ جَمِيعَ الأَعْدَاءِ تَحْتَ قَدَمَيْهِ. ٢٦آخِرُ عَدُوٍّ يُبْطَلُ هُوَ الْمَوْتُ. ٢٧لأَنَّهُ أَخْضَعَ كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْهِ. وَلكِنْ حِينَمَا يَقُولُ :"إِنَّ كُلَّ شَيْءٍ قَدْ أُخْضِعَ" فَوَاضِحٌ أَنَّهُ غَيْرُ الَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ. ٢٨وَمَتَى أُخْضِعَ لَهُ الْكُلُّ، فَحِينَئِذٍ الابْنُ نَفْسُهُ أَيْضًا سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ، كَيْ يَكُونَ اللهُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.

يوحنا ١
١٨اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.

غلاطية ٢
٢٠مَعَ الْمَسِيحِ صُلِبْتُ، فَأَحْيَا لاَ أَنَا، بَلِ الْمَسِيحُ يَحْيَا فِيَّ. فَمَا أَحْيَاهُ الآنَ فِي الْجَسَدِ، فَإِنَّمَا أَحْيَاهُ فِي الإِيمَانِ، إِيمَانِ ابْنِ اللهِ، الَّذِي أَحَبَّنِي وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِي.

كولوسي ٢
٢لِكَيْ تَتَعَزَّى قُلُوبُهُمْ مُقْتَرِنَةً فِي الْمَحَبَّةِ لِكُلِّ غِنَى يَقِينِ الْفَهْمِ، لِمَعْرِفَةِ سِرِّ اللهِ الآبِ وَالْمَسِيحِ،

٢ تسالونيكي ١
١٢لِكَيْ يَتَمَجَّدَ اسْمُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ فِيكُمْ، وَأَنْتُمْ فِيهِ، بِنِعْمَةِ إِلهِنَا وَالرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ.

٢ بطرس ١
١سِمْعَانُ بُطْرُسُ عَبْدُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ وَرَسُولُهُ، إِلَى الَّذِينَ نَالُوا مَعَنَا إِيمَانًا ثَمِينًا مُسَاوِيًا لَنَا، بِبِرِّ إِلهِنَا وَالْمُخَلِّصِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ: ٢لِتَكْثُرْ لَكُمُ النِّعْمَةُ وَالسَّلاَمُ بِمَعْرِفَةِ اللهِ وَيَسُوعَ رَبِّنَا.

رومية ١
١بُولُسُ، عَبْدٌ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، الْمَدْعُوُّ رَسُولاً، الْمُفْرَزُ لإِنْجِيلِ اللهِ، ٢الَّذِي سَبَقَ فَوَعَدَ بِهِ بِأَنْبِيَائِهِ فِي الْكُتُبِ الْمُقَدَّسَةِ، ٣عَنِ ابْنِهِ. الَّذِي صَارَ مِنْ نَسْلِ دَاوُدَ مِنْ جِهَةِ الْجَسَدِ، ٤وَتَعَيَّنَ ابْنَ اللهِ بِقُوَّةٍ مِنْ جِهَةِ رُوحِ الْقَدَاسَةِ، بِالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ: يَسُوعَ الْمَسِيحِ رَبِّنَا.

==================
استخدام كلمة الله لوصف يسوع مشكوك فيه، بل قيل ابن الله (لم يذكر لفظ الله الابن في الكتاب المقدس)

١ يوحنا ٥
٢٠وَنَعْلَمُ أَنَّ ابْنَ اللهِ قَدْ جَاءَ وَأَعْطَانَا بَصِيرَةً لِنَعْرِفَ الْحَقَّ. وَنَحْنُ فِي الْحَقِّ فِي ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. هذا هُوَ الإِلهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
ترجمة العالم الجديد
٢٠ لٰكِنَّنَا نَعْلَمُ أَنَّ ابْنَ اللهِ أَتَى  وَأَعْطَانَا فَهْمًا لِكَيْ نَعْرِفَ الْإِلٰهَ الْحَقِيقِيَّ.‏ وَبِوَاسِطَةِ ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ،‏ نَحْنُ فِي اتِّحَادٍ بِهِ.‏  إِنَّهُ الْإِلٰهُ الْحَقِيقِيُّ وَمَصْدَرُ الْحَيَاةِ الْأَبَدِيَّةِ.‏

رومية ٩
٥وَلَهُمُ الآبَاءُ، وَمِنْهُمُ الْمَسِيحُ حَسَبَ الْجَسَدِ، الْكَائِنُ عَلَى الْكُلِّ إِلهًا مُبَارَكًا إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ.
ترجمة العالم الجديد
٥ وَالَّذِينَ مِنْهُمُ الْآبَاءُ  وَمِنْهُمْ تَحَدَّرَ الْمَسِيحُ بِحَسَبِ الْجَسَدِ.‏  لِيَكُنِ اللهُ،‏  الَّذِي هُوَ فَوْقَ الْجَمِيعِ،‏ مُبَارَكًا إِلَى الْأَبَدِ!‏ آمِينَ.‏

================
يسوع في التالي يدعى الله أو قد يفهم منه أنه جزء من الله

يوحنا ١
١فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.
ترجمة العالم الجديد
١ فِي الْبَدْءِ  كَانَ الْكَلِمَةُ،‏  وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ،‏  وَكَانَ الْكَلِمَةُ إِلٰهًا.‏

يوحنا ٢٠
٢٨أَجَابَ تُومَا وَقَالَ لَهُ:"رَبِّي وَإِلهِي!"

أعمال ٢٠
٢٨اِحْتَرِزُوا اِذًا لأَنْفُسِكُمْ وَلِجَمِيعِ الرَّعِيَّةِ الَّتِي أَقَامَكُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ فِيهَا أَسَاقِفَةً، لِتَرْعَوْا كَنِيسَةَ اللهِ الَّتِي اقْتَنَاهَا بِدَمِهِ.

العبرانيين ١
٨وَأَمَّا عَنْ الابْنِ:"كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. ٩أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ. مِنْ أَجْلِ ذلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلهُكَ بِزَيْتِ الابْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ شُرَكَائِكَ".
رغم ان هنا يدعى الله، لكن هو نفسه له اله وهو الله. 


يوحنا ٣
١٣وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.
ترجمة العالم الجديد
١٣ فَمَا مِنْ أَحَدٍ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ  إِلَّا الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ،‏  ابْنُ الْإِنْسَانِ.‏

السبت، 21 نوفمبر 2020

مقدمة رواية عودة المسيح إلى الأرض الجزء الثالث من رواية بعد الإختطاف

 مرحبا بكم قرائي الأعزاء مرة أخرى بعد طول إنقطاع دام ﻷكثر من أربعة أشهر أعتذر عنه كثيرا، وأقدم لكم كإعتذار أرجو قبوله ترجمة الجزء الثالث من روايتي بعد الإختطاف والضيقة العظيمة، مع العلم أن هذه التدوينة هي التدوينة رقم 200 لي في هذه المدونة، ويصدف أيضا مرور عشر سنوات على بدء كتابتي في هذه المدونة حيث بدأت الكتابة في يوم 2 نوفمبر 2010! 

 مقدمة المترجم

سبق وأن تحدثت في مدونتي - بعد أن أنهيت ترجمة الجزئين السابقين بعد الإختطاف، والضيقة العظيمة - عن شكوكي في عقيدة الإختطاف قبل سبع سنين الضيقة العظيمة، مدفوعا من الأحداث الجارية بعد بدء تطبيق زرع شرائح متعددة في أماكن كثيرة في العالم microChips والحديث عنها كحل نهائي لفيروس كورونا coivd19 وما قد يتبعه من فيروسات يمكن القضاء عليها بسهولة بواسطة الشريحة التي يمكن إرسال الأنتي فيروس إليها إلكترونيا - ورغم أني مبرمج لا أفهم كيفية تطبيق ذلك عمليا..  - لكنني شعرت بصوت داخلي يلهمني بإستكمال الترجمة للجزء الثالث على الأقل وهو (عودة المسيح إلى الأرض) وهو ما سأقوم بنشره هنا في مدونتي تباعا، وفيما بعد سأنشره كتطبيق في متجر جوجل كما فعلت مع الجزئين السابقين. وها هي مقدمة المؤلفة تحكي فيها بإختصار شديد جدا الأحداث السابقة.


مقدمة المؤلفة

الضيقة العظيمة

جاء في البشارة حسب القديس متى الإصحاح الرابع عشر ومن العدد 10 حتى 12 "10 وَحِينَئِذٍ يَعْثُرُ كَثِيرُونَ وَيُسَلِّمُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا وَيُبْغِضُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا. 11 وَيَقُومُ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ كَثِيرُونَ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. 12 وَلِكَثْرَةِ الإِثْمِ تَبْرُدُ مَحَبَّةُ الْكَثِيرِينَ."

في حالة لم تكن قد قرأت الجزئين السابقين من هذه السلسلة، فهذا تلخيص لما صار الأمر في عالمي إليه.

إنقسم العالم إلى جزئين، كان هناك المؤمنون، وغير المؤمنين. وصارت القاعدة هي أن يحارب طرف الحزب اﻵخر. وذلك كما إعتدنا منذ بدء خلق العالم بالحرب بين النور والظلام، الملائكة والشياطين. بإختصار إنقسم أسلوب الحياة فيما بين جميع الناس إلى أسلوبين حياة مختلفين.

بينما كان المؤمنون يحاولون أن ينجووا بحياتهم في عالم تحكم فيه ضد المسيح وشياطينه - في عالم حيث اعتقد معظم الناس أن ضد المسيح ما هو إلا الرب الإله القدير، كانوا يحاولون إجبار الجميع أن يأخذوا علامة على أياديهم اليمنى أو جبهتهم، كإثبات على أنهم يعبدون الوحش أي ضد المسيح. حيث كان كل البشر يحاولون إرضائه اﻵن، وإلا فالإعتقال هو مصير الرافضين.

أما نحن المؤمنون فأصرينا على عدم قبول أخذ علامة الوحش. ﻷننا ننتمي للرب الإله الواحد الوحيد. فنحن نعبده ونعبده لوحده. وهو الإله العلي. يهوه القدير.

يمكنك الآن تخيل كيف أصبحت الحياة سيئة وخطيرة لنا، وذلك بسبب عدم القدرة على الحصول على أساسيات الحياة  الضرورية من طعام ومياه إلا في حالة قبولنا علامة الوحش أي علامة ضد المسيح. كما يتم إصطياد الناس المؤمنين وقتلهم بسبب عقيدتهم. لذلك كان على كل من يرفض أن يتبع ضد المسيح أن يختبىء وإلا فالقتل مصيره لا محالة. كما أنه ويا للأسف، فقد وقف الناس الذين إختاروا أن يتبعوا الوحش بكامل إرادتهم ضد كل وضد أي شيء خير.

أراكم في الفصل اﻷول قريبا بمشيئة الرب.

لقراءة الفصل الأول انقر هنا

لقراءة الفصل الثاني اضغط هنا

لقراءة الفصل الثالث اضغط هنا

لقراءة الفصل الرابع اضغط هنا

لقراءة الفصل الخامس والاخير اضغط هنا

الخميس، 2 يوليو 2020

شريحة بيل جيتس، شريحة الوحش، كورونا، الضيقة العظيمة، الإختطاف، الملك الألفي

تأخرت عليكم كثيرا هذه المرة أصدقائي الأعزاء، والتأخير ليس بسبب الكسل، لكنه بسبب شعوري بعدم الإستحقاق في التحدث في مثل هذه الأمور الخطيرة التي تمس جوانب عظيمة جدا من جوانب حياتنا..

ربما لم يسبق لي وأن تحدثت عن فيروس كورونا covid-19 هنا في مدونتي، وذلك ﻷني لا أفهم في الطب كثيرا رغم أني أعمل بوزارة الصحة المصرية كما تعلمون، واليوم أيضا لن أتحدث عنه من وجهة نظر طبية، وذلك ﻷنه ليس مجال إختصاصي..

سأخصص هذا المقال فقط لكل ما ذكر في العنوان أعلاه، وهو كما يظهر مختص بالجوانب الدينية والروحية، والتي لابد وأن نهتم بها جميعا خاصة طالما وصلنا إلى هذه المرحلة من عمر الكوكب..

قبل عامين او ثلاثة من الان كنت اؤمن ان الاختطاف سيحدث في نهاية الضيقة العظيمة التي ستستمر لمدة ٧ سنوات، تماما مثل أي مسيحي تقليدي سواء كان ارثوذكسي أو كاثوليكي، لكني تحولت لفكرة ان الاختطاف سيحدث قبل بداية السبع سنوات بسبب دفع قناة الحرية في هذا الاتجاه.. لكني الان لدي احساس قوي ان الاختطاف سيحدث كما يقول التقليديون بعد نهاية السبع سنوات ضيقة عظيمة، الميعاد في حد ذاته قد لا يكون مهما، لكن المهم هو ماذا يترتب على ايمانك هذا؟

فمثلا ان قلنا ان شريحة بيل جيتس التي ينوي زرع اللقاح بها، ولا ادري كيف؟! ومن ثم يزرعها الانسان في يده، لو كانت هذه فعلا علامة الوحش او سمته كما جاء في سفر الرؤيا فلا بد من الامتناع عنها حتى لو أظهرت في البداية وجها خيريا، لأن الكتاب المقدس يقول ملعون من يقبل سمة الوحش على يده او جبهته وسيكون قد نزع نصيبه في الحياة الابدية نزعا لا رجعة فيه.

كثير من اليوتيوبرز المسيحيين يعتقدون ان هذه هي سمة الوحش، ولذلك ينهون عن زرعها في حالة ظهورها للعلن، لكن قناة الحرية والقائمين عليها متأكدين تماما أنها ليست سمة الوحش وان كانت سمة الوحش ستظهر تقريبا بنفس الكيفية، بل ويكملون انه لو كانت هذه سمة الوحش فلا مانع من اخذها لأن استعلانها كسمة وحش لن يظهر الا بعد اختطاف المؤمنين الى السماء، يتحدثون من منطق مؤكد في أذهانهم وهذا ما ارفضه بشدة، لان هذه الموضوعات يصعب تفسيرها في الكتاب المقدس ويمكن ان يكون تفسيرهم صحيح ويمكن لا، لكنهم يراهنون على صحته، متناسين انه لو كانت تلك هي علامة الوحش الحقيقية فبذلك يكونوا قد اعثروا الجميع بعد طلبهم منهم ان ياخذونها..

في هذه الاشكاليات العميقة ارجع للكتاب المقدس الذي يقول "في ذلك الزمان يسكت العاقل لانه زمان ردئ" وانتظر ماذا سيكشفه الرب من امور في المستقبل القريب، وادعوكم ايضا للانتظار مع دراسة الكلمة والصلاة للرب يسوع حتى يكشف لنا الحقائق الغائبة ويفك ختومها.. 

الخميس، 11 يونيو 2020

ردي على قناة بطاطا بيلاروسيا لماذا تركت المسيحية..

سمعت فيديو لقناة محتواها باللغة العربية لكن لفتاة بيلاروسية بعنوان لماذا لست مسلمة؟ ترد على مناشدات جمهور مشاهديها بأن تقرأ القرآن وتصبح مسلمة لتنجو من نار جهنم، اوردت فيه قصة تركها المسيحية - ديانتها الأم - وإلحادها، مبنية إلحادها كله على بعض مشاهداتها لبعض الأمور الخطأ والتي يتم ممارستها هناك بناء على عقائد خاطئة، كتقبيل رفات الأجداد، ودفع الأموال الباهظة للكهنة حتى يصلوا لأجل مقدم هذه الأموال.. 

اهتممت بالرد على بطاطا، لانه للأسف الشديد يترك الكثيرون المسيحية بسبب عثرتهم في رجال الدين و / او في بعض الممارسات التي ليست من صميم المسيحية وفي أحيان كثيرة لا تمت لها بصلة.. 

لكن سبق وقد أنبأنا المسيح بأنه: لابد أن تأتي العثرات، لكن ويل لذلك من تأتي منه، كان خير له لو لم يولد.. 


التالي الرد كاملا:

مرحبا بطاطا..
بصراحة معجب بصراحتك ووضوحك مع نفسك ومعنا نحن مشاهدينك..

أعرف ان هذا الفيديو عليه الاف التعليقات، وقد لا تنتبهي لتعليقي هذا، لكن أصلي ان تفعلي، خاصة وان وعد الرب قال: كلمتي لا ترجع فارغة.

للأسف الشديد، فقد بنيتي اعتقادك بخطأ المسيحية على مشاهدات اعتبرتيها مسيحية وهي لا تمت للمسيحية بصلة، رغم انها قد تصف جزء من الواقع المسيحي لديكم في بلدكم العزيز بيلاروسيا، لكنها بالطبع لا تعكس الديانة المسيحية النقية، بل هي مجرد تقاليد بالية واطماع لرجال دين امرهم الرب بانه: مجانا اخذتم مجانا اعطوا.

لا أقول ان الامر افضل من هذا بكثير هنا في مصر او حتى في أي بلد غربي مسيحي الأصل.

عندما تريدي أن تحكمي على دين، اقرأي كتابه المقدس وعيشي معه، عيشي مع ابطاله، انبيائه ورجاله المذكورين في ذلك الكتاب، وتعليق إله هذا الكتاب عليهم وعلى أفعالهم، لتري ماذا فعلوه خطأ وماذا فعلوه صحيح، متى أثنى الله عليهم ومتى وبخهم.

حكمك على المسيحية بأنها دين غير صحيح، وبانه يجب عليك البعد عنها، على اساس مشاهداتك لما يحدث لديكم في بلدكم من أخطاء يقوم بها الناس ورجال الدين، هو بمثابة ظلم للرب يسوع المسيح، وظلم لنفسك أيضا. ظلم للمسيح بانك اعتقدتي انه لن يخلصك ولن يستطيع ان يخلصك، وربما بانه غير موجود من الأساس، او انه ليس الله، وظلم لك لانك بذلك ابتعدتي عن مصدر الحياة السعيدة وهو الرب يسوع المسيح، حبيبنا كلنا.

المسيحية ليست مجرد ديانة، وإنما هي علاقة حب عميقة مع إله السماء والارض، محب البشر الصالح، يسوع المسيح.. ما زاد على ذلك، إما انه شرح لذلك، او انه مخالف له فيعتبر خطأ كبير مثل ما رأيتيه وحكمتي بسببه على الدين بأكمله حكما ظالما..

أصلي أن تكون كلماتي أعلاه مدعاة لك لإعادة التفكير في الأمر، وهو أهم امر في الحياة لو تعلمين..

كما يسعدني أيضا ان يساعد كلامي هذا أي من اخوتي المشاهدين والمعجبين بقناتك.

آسف على الإطالة وشكرا لكِ..


السبت، 9 مايو 2020

أعلن عن إطلاق موقع نصيحة nsi7a.com

تحديث: توقف الموقع لنقص الإمكانيات..

بداية أحب أن أخبركم كم أنا سعيد بالتغييرات الحديثة الجميلة التي قامت بها منصة بلوجر الأيام والأسابيع الفائتة، وهي بالمناسبة المنصة التي أستضيف فيها هذه المدونة، والتي أكتب من خلالها هذه السطور اﻵن، ربما أكتب موضوعا منفصلا عن هذا مستقبلا، أما اﻵن فدعوني أخبركم بالأهم..

إطلاق موقع نصيحة
موقع نصيحة قمت ببرمجته خلال يومين فقط، وأطلقته البارحة، أتمنى أن تدعموني وتشتركوا في الموقع وتتفاعلوا أيضا فيه، وبعدها تخبروني رأيكم واقتراحاتكم لتطويره أكثر فأكثر.. أما اﻵن فدعوني أشارككم بمجموعة تغريدات كتبتها في موقع تويتر لشرح موقع نصيحة ..

ثريد لشرح موقع نصيحة nsi7a.com باختصار: الموقع بسيط، وفائدته كبيرة، تخيل ان هناك موضوعا يشغلك في مجال ما او مجال عام، ولا تعرف أين تجد الإجابة، هنا يمكنك طلب نصيحة في موقع نصيحة وستجد أعضاء اخرين يردون عليك.

سأفترض ايضا أنك تحب أن لا يعرف الناس انك من كتب اي من طلبات نصائحك أو حتى أي من ردودك على طلبات نصائح الآخرين، هذا ممكن جدا بكل سهولة حيث يمكنك اختيار الكتابة كمجهول عند تسجيل طلب نصيحة أو إرسال رد على طلب ما. مع العلم أنك ستجد تفاعلاتك المجهولة هذه على صفحتك الشخصية بدون أن يستطيع الزوار أو حتى أعضاء الموقع الاخرين أن يرونها أو أن يربطوا بينك وبينها..

الموقع ذو تصميم بسيط، متجاوب على كافة الأجهزة، مما يمكنك تصفحه بسهولة تامة على مختلف أجهزتك مثل الحاسوب، الهاتف المحمول، او التابلت ٣
بخصوص صفحتك الشخصية فستجد فيها كل طلبات النصائح الخاصة بك وكل ردودك حتى لو كان أي منها كان تحت اسم مجهول، بدون ان يستطيع الاخرين رؤية مشاركاتك المجهولة في صفحتك الشخصية..
مستقبلا قد أضيف خاصية متابعة شخص، او متابعة موضوع معين، وأيضا نظام التصويت وربما اختيار أفضل إجابة

بمجرد أن تسجل طلب نصيحة، يظهر مباشرة في الصفحة الرئيسية مع أحدث الطلبات، ليتمكن الأعضاء الآخرون من ابداء نصائحهم إليك.. حتى وقت كتابة هذه السطور لا يوجد نظام إشعارات سواء داخلي بالموقع أو بالبريد الإلكتروني، لكنه آت عما قريب ان شاء الله.
كما يمكنك ان تشارك طلب نصيحة سواء لك او للاخرين على موقع الفيسبوك وموقع تويتر عبر ازرار خاصة بهذا الأمر، لكي تجلب لطلبك اكبر كمية اراء ونصائح لتصل إلى أفضل الأراء.