‏إظهار الرسائل ذات التسميات مسيحي. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات مسيحي. إظهار كافة الرسائل

السبت، 11 أبريل 2026

عبرة من الصليب والقيامة وتهنئة القيامة ٢٠٢٦

 من الناحية العملية فيه عبرة حلوة في الصليب والقيامة..


لأنه لما المسيح اتصلب واتصفى دمه وبعد كدة مات، يبان وكإنه خسر كل شيء، ويبان لبعض الناس انه فشل فشلا ذريعا.. لكن بعد الموت القاسي ده كانت فيه نهاية أفضل وأروع وأعظم..

المسيح مماتش عشان غلط عمله، لأنه لا غلط ولا حتى وجد في فمه غش، عشان كدة القيامة قبل ما تكون فرحة لينا فهي رد اعتبار لشخص المسيح اللي انتصر على الموت والحكم الظالم بالموت بإنه عاش من بعد الموت والموت مكانش ليه سلطان عليه لأنه رئيس الحياة.

في الحياة ممكن الواحد يكون بيمر بمواقف وتجارب صعبة على أي مستوى وفي أي مجال، وقد يظهر ان الدنيا خلاص بقيت مستحيلة وكل الأبواب اتقفلت، لكن بالصبر مع المثابرة وعمل الصح الانتصار جاي جاي.. حتى لو كان فيه اخفاقات في نص الطريق، فبالأمانة وبالقيام من بعد السقوط بيتمكن الانسان من مواصلة الطريق والوصول والانتصار، وده على كافة الاصعدة سواء الروحية او الدنيوية الزمنية..

كل سنة وانتم طيبين وبالقيامة فرحانين وفي حياتكم دايما منتصرين وغالبين.

الأحد، 14 يوليو 2024

سؤال ما الدليل على أن المسيحية دين صحيح وأنها هي الحق؟

فلان:

السلام عليكم

حاب اسألك عن الدين المسيحي


محب:

وعليكم السلام أخي فلان، تفضل إسألني


فلان:

إيش الدليل أن الدين المسيحي صحيح وهو الحق؟


محب:

المعذرة على التاخر في الرد اخي فلان.

في المسيحية نشعر بحب جارف من خالقنا تجاهنا

هو لم يخلقنا لكي نعبده او لكي نعظمه، مع ان هذا واجبنا نحوه وهو اقل القليل

لكنه خلقنا لأنه أحبنا وأرادنا أن نوجد فأوجدنا

وحتى عندما لعب الشيطان في إعدادتنا - ان جاز التعبير - وعلمنا العصيان

بذل الله ابنه الوحيد على الصليب من أجلنا لكي نعود إلى طبيعتنا الأصلية إن آمنا به.

أي انه أحبنا قبل أن نوجد فخلقنا وأحبنا بعد المعصية فأنقذنا بموت ابنه، لأن نتاج الخطية هو موت وكان لابد أن يموت البار من أجلنا نحن الأثمة

الإله في المسيحية ليس محتاجا منا أي شيء، وكل وصاياه لنا هي لمنفعتنا لأننا ان عملنا بها نحيا وهذا هو هدفه الأساسي

هو لم يأمرنا أن نعطي ذواتنا فداء لشخص، بل هو في شخص الرب يسوع بذل ذاته عنا

هذا الشعور العميق بأننا محبوبون جدا وغالين على قلب الأله هو ما يقودنا نحن المسيحيين بالتعلق بالله أكثر وبمحبته أكثر فأكثر

ان سألت سؤالك هذا لأشخاص آخرين قد تجد إجابات كثيرة ومختلفة، لكن ما نجمع عليه جميعنا أن المسيحية هي دين الحب وأن إلهها هو نفسه محبة

إنما يوجد دليل قلبي لا يوجد في الأديان الأخرى يجعل المسيحي في طمأنينة تجاه دينه وهذا الدليل وليد الولادة الثانية

والولادة الثانية او الولادة من الروح القدس، أي أن تولد من الله الذي هو الروح القدس ليس من أبيك الأرضي، وهذا يحدث عندما تقبل الرب يسوع مخلصا لك. والروح القدس حينها يؤكد ويشهد لنا ويطمأننا أننا أولاد الله

وهذه الولادة لم نستفد منها إلا بواسطة الرب يسوع المسيح الذي علمنا بحياته وموته وقيامته أننا أبناء الله، وأنه كما مات وقام فأن لنا حق أن نقوم بعد الموت مثله تماما لأنه باكورة الراقدين الذين سيقومون من الموت.

الرب يسوع قال تصريح لابد أن تضعه في الإعتبار صديقي العزيز وهو: "أنا هو الطريق والحق والحياة، ليس أحد يأتي إلى الآب (الله) إلا بي"

السبت، 27 يناير 2024

رواية ابن الله: 0 مقدمة

 آدم وحواء في الجنة

خلق الله آدم، لكن آدم وجد نفسه وحيدا بلا معين في صورته وهيئته كسائر المخلوقات، فجعله الله ينام نوما عميقا، ثم أخذ ضلعا من آدم وخلق حواء. أصبح آدم سعيدًا جدًا وأحب حواء كثيرًا. لقد خلقهما الله ليكونا في علاقة حب معه. فمنحهم حرية الإرادة، حتى لا يكونوا كائنات آلية، بل ببساطة ليكونوا بشرًا لديهم إرادة حرة في الحب والطاعة. فأعطاهم الله وصية واحدة ليطيعوا: من جميع شجر الجنة تأكلون ثمراً، إلا شجرة معرفة الشر والخير وإلا فإنكم تموتون. الموت كان يعني الانفصال عن الله، أي أنك لا تطيعني، ولا تحبني، ثم اخترت الابتعاد عني. قد تقول إنه أعطاهم أمرًا يصعب إطاعته، لكن لا تنسوا أنه كان هناك الكثير من الأشجار في تلك الجنة، وأراد الله لهم أن يعيشوا بإرادة حرة، وليس أن يكونوا مثل الروبوتات. أنا وأنت نعلم أن البشر أكثر قيمة من أي روبوت. وهذا يبين كيف أحبهم الله.

مخالفة أمر الله

يبدو أن الشيطان (الذي كان ملاكاً جميلاً جداً وقوياً وذكياً ولكنه ترك الله وأصبح شريراً بعد أن خدم الله) استخدم الحية بطريقة ما للتحدث مع حواء ليرتكب خطيئة ضد الله. فأكلت حواء للأسف من الشجرة المحرمة، وهي شجرة عادية، ولكن الأكل منها له مفهومه المتمثل في عصيان الله محبهم وخالقهم. ثم أعطت حواء آدم الفاكهة المحرمة ليأكلها، فأخطأ كلاهما في حق الله. وعلى الفور شعروا أنهم عراة. لذلك كان على الله أن يقتل خروفاً ليحصل على فروه ليغطي أعضائهم الحسية، ويخرجهم من الجنة، ويمنعهم من الأكل من شجرة الحياة حتى لا يعيشوا إلى الأبد في خطاياهم. لديه خطة لهم لإعادتهم وأطفالهم إلى محضره.

شعب مختار

كان لآدم وحواء العديد من الأطفال، وكان لأولادهما العديد من الأطفال. امتلأت الأرض بالناس، وكان بعضهم (جزء صغير) أناسًا صالحين وعبدوا الله وأطاعوه. لقد كانوا يقتلون الحيوانات ليقدموها لله ليكفر خطاياهم كما فعل الله في المرة الأولى ليغطي خطايا آدم وحواء. بهذه الطريقة كانوا يظهرون أنهم يحبون الله ويطيعونه، ويريدون أن يجتمعوا به مرة أخرى كما كان أبوهم وأمهم الأول. كان هؤلاء البشر الصالحون أنبياء ورسلًا من الله إلى شعبه الذين اختارهم الله ليكونوا نوعًا من الخميرة ليجعل العالم كله صالحًا مرة أخرى ويتحد مرة أخرى مع الله. وهذا لا يعني أنه أهمل جميع الشعوب الأخرى في جميع أنحاء العالم، إطلاقاً، لكنه أرسل الأنبياء والرسل (معظمهم من شعبه المختار = اليهود) إلى شعوب أخرى كثيرة مثل المصريين القدماء وبابل ونينوى وجميع الشعوب. شهدت الأراضي المحيطة بإسرائيل قوة الله ومحبته في أوقات معينة، لكن معظم الناس الذين كانوا سيئين للغاية تجاه الله وتجاه بعضهم البعض، عاقبهم الله بعد أن منحهم الكثير من الفرص للتوبة.


لم يكن شعب الله صالحًا تمامًا تجاهه، لذلك أرسل ابنه أخيرًا.

ومع أن الله أحب شعبه حباً عظيماً، إلا أنهم لم يستطيعوا أن يحبوه الحب الكافي في معظم الأوقات. لقد قتلوا رسله، واضطهدوا أنبياءه، وعصوا وصاياه في أغلب الأحيان. لقد تابوا أحيانًا ولكنهم ابتعدوا عنه مرات عديدة. كان الله أمينًا لهم طوال الوقت، لكنهم لم يكونوا كذلك. وأخيراً أرسل الله ابنه الوحيد في صورة طفل رضيع، وعاش هذا الصبي حياة مقدسة حقيقية، وأطاع وصايا الله حتى الموت. ولسوء الحظ، قتل شعب الله ابن الله. ولكن الله أقام ابنه يسوع المسيح من الأموات. وهكذا أصبح يسوع ابن الله الحمل الحقيقي الذي ستر بدمه المقدس خطية العالم كله. لأن دم الحمل لا يمكنه أن يستر خطيئة البشر، لكنه كان مجرد رمز روحي لدم إنسان مقدس حقيقي، مات هذا الإنسان البريء ليعيش جميع الأشرار ولن يموت بعد بعد أن يقيمهم الله في اليوم الأخير. .


وأنت، ما الذي يجب عليك فعله للاستفادة من هذه التضحية العظيمة.

ينبغي أن تؤمن بيسوع المسيح، وتؤمن أن دمه المقدس سفك بدلاً من دمك، لتتمكن من العيش في اليوم الأخير بدلاً من الموت إلى الأبد. لقد علمنا يسوع الطريق الحقيقي إلى أبيه، من خلال تعاليمه ووصاياه في الكتاب المقدس. ابدأ بقراءة الكتاب المقدس كل يوم وصلي إلى الله أن يقبل هذه الذبيحة العظيمة لتعيش معه إلى الأبد كما كان آدم وحواء في البداية.


يتبع؟ لا أعرف.

أحب أن أواصل الكتابة عن قصة ابن الله. أعلم أن هناك العديد من الكتب الرائعة التي كتبت الكثير من السطور والأبحاث المتعلقة بهذه القصة الحقيقية الجميلة، وأنا أشجعك على قراءة واحد منها، أو قراءة الأناجيل الأربعة: متى ومرقس ولوقا ويوحنا بدلاً من ذلك. لكن كتابة قصة ربنا يسوع المسيح هي متعة كبيرة بالنسبة لي، فلنسمع ما يقوله الله عن هذا الأمر، ونطيعه. لذلك هناك احتمال بنسبة 50% أن نستمر في فصول أخرى حسب توجيهات الله.

السبت، 22 أبريل 2023

شفاء ابني مارتن بفضل دم الرب يسوع

 منذ اسبوع مرض مارتن ابني مرضا شديدا جدا وهو نزلة معوية، سخونة وترجيع واسهال، ولم يأكل شيئا لمدة ٣ أيام متواصلة. رفض أخذ الدواء (الشراب)، واستحال أن أعطيه لبوس بسبب الاسهال المستمر، لكني كنت أكتفه واعطيه الحقن فقط، وهي بنسبة ١٠% من باقي الدواء، وبسبب استحالة شفاؤه بهذه الطريقة، تواصلت مع أخين مؤمنين أحدهما مسيحي سعودي أعرفه من النت والآخر زميلي في العمل القديم، وطلبت منهما الصلاة من أجله، كان الأمر صعبا جدا لكنه شفي بمعجزة.


في وسط تلك الأزمة كنت أقرأ كتاب الخروف للأب دانيال (أبونا دانيال للبراموسي سابقا)، وكنت في الفصل الذي يحكي عن خروف الفصح أيام خروج اليهود من مصر. وكيف أنه بموته أنقذ الابن البكر، صدقت في الوعد وآمنت أن الرب سيشفي مارتن ولدي البكر والوحيد بناء على سفك دم يسوع (الذبيح الأعظم) من أجله، كنت في العمل، وكنت قبل ان تمر ٣٠ دقيقة أتصل بزوجتي لاطمئن، وكان التحسن بطيء جدا او لا يوجد تحسن، لكني كنت مؤمن أنه سيشفى وكنت أحاول طمأنتها أنه سيكون بخير. ونشكر الله لأجل شفائه.


كان سبب المرض هو بلع مارتن للتراب والرمل وبعض السلوكيات الخاطئة التي لم استطع جعله يبتعد عنها حتى الآن، رغم ان عمره سنتين ونصف، الا انه لا يستمع لكلامي في تلك النقطة، لكن الرب كما افتدى شعب الله قديما افتدى ابني وانقذه رغم ان الخطأ خطأ مارتن ابني. لكنه عمله بجهل كما يقول بولس الرسول واصفا خطاياه قبل اهتدائه.

الخميس، 29 ديسمبر 2022

عن خطية حب الميكروفون أتحدث


في مرة كلمت شاعر مشهور في رسايل تويتر بيقول شعر مسيحي وترانيم وكدة وفي كل بوست بيكتب اسمه في هاشتاج زي كدة #فلان_الفلاني

وقلت له انه افضل له انه يعمل هاشتاج ليه علاقة بموضوع القصيدة او الترنيمة.. وهو طبعا خدني ع كد عقلي وكلمني بدبلوماسية لطيفة وطبعا ماخدش بنصيحتي.

وده واحد من ناس كتير جدا بتعمل نفس الحركة للتسويق لنفسهم (ده الغلط) ولكتاباتهم او عظاتهم وترانيمهم (وده مقبول) لكن بمرور الوقت بيهتموا بالمشاهدات والتفاعلات فقط ع اساس انها المقياس الوحيد للنجاح في خدمتهم وده بيكون في حالات كتير مؤشر سلبي لحالة الخادم للأسف.

انا كنت كدة زمان حتى هتلاقوا حاجات شبه كدة في المدونة دي (سواء حاجات دينية او غيرها) لغاية ما عرفت ان ده غلط.

حب الظهور ده مشكلة والمشكلة الاكبر ان الخادم يعمل لنفسه بروباجندا اعلامية خاصة لما يكون ده مصدر دخله الوحيد او الاساسي للأسف.

ف يوم من الايام لما كنت ارثوذكسي وكنت بتكلم مع الفاضل القس تكلا رزق (كاهن كنيسة القرية اللي اتولدت فيها) قلت له انا مش هصلي شماس تاني. قاللي ليه بس قلت له الموضوع بيتعب ضميري لما بهتم بالمردات وتنغيم صوتي فيها اكتر من عبادة ربنا نفسها.. اقتنع ووافق.

واشكر ربنا ده كان افضل قرار في حياتي وانقذني من اشياء كتير (زي حب الذات والكبرياء) كانت ممكن تحصلي وتستعبدني وفعلا ممكن ابقى عبد ليها وفي النهاية تخسرني ملكوت الله الآتي.

الأحد، 1 مايو 2022

في حب الآب السماوي- شعر بالعامية المصرية

علاقتي بيك مش عقيدة وطقس
ولا لازم اكون علامة في اللاهوت
ولا هامك معموديتي رش او غطس
بتحبني وابنك فداني من الموت

حاجات كتير ف دماغي متلخبطة
لكن حبك ليا الحقيقة المؤكدة
اسمع ده واقرا لده الاقيهم شخبطة
وانت سهام حبك ع قلبي متسددة

العقل قال حبك ف القلب غير محدود
وحنيني للعشرة معاك مالهوش حد
ابعد اروح اهيم اتوه اشعر ببرود
حبك حاجزني ويرجعني ماهو اعظم سد

الاثنين، 3 يناير 2022

أفضلية يسوع المسيح عن باقي الجنس البشري

 مرحبا بكم جميعا، وسنة سعيدة عليكم جميعا إن شاء الله..

اليوم أحببت أن أورد لكم أحد التعليقات على فيديو من قناتي على اليوتيوب وردي عليه وأشياء أخرى تدل على صحة عنوان هذه التدوينة، والسؤال من متابع يدعى طالب الحق المسلم وكان كالتالي:

أخي الكريم هل قرأت هذه الآية 👇🌹
قال تعالى: ﴿يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا * لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا ﴾ (النساء: 171- 172)

وكان ردي عليه كالتالي:

مرحبا اخي العزيز، لدي نسخة ورقية من القرآن الكريم واقرأه بين الحين والاخر ونعم قرأت هذه الآية لأني قرأت القرآن كله ومازلت..

كل ما أحب أن اخبرك به أن يسوع المسيح ليس مجرد انسان او نبي عادي.. وفكرة انه ابن الله ليست بغريبة، حيث في العهد القديم سُمي اكثر من انسان بأنه ابن الله، فما بالك بالسيد المسيح الذي هو أفضل على الاطلاق من أي إنسان آخر.. أفضلية يسوع المسيح ليست شيئا نخترعه، بل انظر في ايتك التي اتيت بها كيف انه دعي روح من الله وكلمته! لا اظن ان القرآن قد قال نفس الشيء عن اي انسان او اي نبي آخر. كان يسوع نفسه واثقا من افضليته عن باقي البشر دون جنوح إلى التكبر عليهم عندما قال "من منكم يبكتني على خطيئة؟" وأخيرا أقول لك أنك ترى يسوع المسيح نبيا، حسنا تفعل، لكنه أكثر من مجرد نبي، انه ابن الله، الذي كلمنا الله به ومن خلاله في هذه الايام الاخيرة بعدما كان يتكلم إلى من سبقونا بالآباء والأنبياء، مما جعل المسيح يلقب بصورة الله غير المنظور..
تحياتي لك، نورت القناة، مع محبتي.

أحب أن أكمل فقط بالنصوص الإنجيلية التي تدعم هذه الحقيقة وسأكتفي فقط ببعض النصوص التي تبدأ بكلمة أنا هو، والتي يشهد فيها السيد المسيح عن نفسه، لغرض سهولة البحث فقط!!

  1. ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة (يو 12:8)
  2. انا هو الشاهد لنفسي و يشهد لي الاب الذي ارسلني (يو 18:8)
  3. انا هو الباب ان دخل بي احد فيخلص و يدخل و يخرج و يجد مرعى (يو 9:10)
  4. انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف (يو 11:10)
  5. فقال لهم يسوع انا هو خبز الحياة من يقبل الي فلا يجوع و من يؤمن بي فلا يعطش ابدا (يو 35:6)
  6. قال لها يسوع انا هو القيامة و الحياة من امن بي و لو مات فسيحيا (يو 25:11)
  7. قال له يسوع انا هو الطريق و الحق و الحياة ليس احد ياتي الى الاب الا بي (يو 6:14)
وهذا قليل من كثير يوضح أن السيد المسيح متميز وخاص عن باقي البشر، فلا يمكن لأحد أن يقول كل هذه العبارات إن كان إنسانا عاديا بالفعل..

السبت، 27 نوفمبر 2021

تحميل رواية الضيق الأخير مجانا، رواية تحكي عن أحداث نهاية العالم من وجهة نظر الكتاب المقدس

قصة هذه الرواية

منذ ما يقرب من الخمس سنين، وجدت هذه الرواية القصيرة، مسلسلة على ثلاث أجزاء وهي "بعد الدينونة" (أعدت تسميتها ل"بعد الإختطاف”) و"الضيقة العظيمة" و"يسوع يعود إلى الأرض" بأحد مواقع نشر الكتب ومنشورة مجانا. وكان شيئا جديدا علي أن أرى رواية أو قصة قصيرة طويلة تحكي عن نهاية العالم من منظور الكتاب المقدس..

كنت قد أحببت القصص والروايات منذ نعومة أظفاري، حتى الأسفار التاريخية في الكتاب المقدس كنت أعشق قراءتها كقصة، وما عمقني في قراءة هذا الكتاب العظيم كانت القصص التي كانت تنشرها احدى الهيئات الإنجيلية بمصر ومنها مثلا سلسلة مغامرات وحروب من سفر يشوع!

فعندما وجدت قصص هذا الكتاب شعرت بأني وجدت كنزا عظيما، وكأنه لؤلؤة عظيمة الثمن.. لكني لم أرد أن أنفرد بهذه المتعة الروحية العظيمة، خاصة وأنه لا يوجد حسب علمي روايات باللغة العربية تحكي عن أحداث أواخر الأيام.

فبدأت أراسل مؤلفة هذه السلسلة "دينيس جينكينس" لمحاولة أخذ إذنها في الترجمة والنشر، لكن دون جدوى لمدة عامين، لكني لم أتوقف ولم تثبط عزيمتي، فأرسلت لزوجها وإبنتها أيضا على الفيسبوك دون جدوى أيضا.. مما إضطرني للبدء في الترجمة بدون تصريح، على أمل أن أحصل عليه مستقبلا، إلى أن راسلتها على بريدها الإلكتروني وكلي رجاء في الرد وإعطائي الإذن فلم ترد إلا بعد سنة كاملة، معتذرة عن التأخير، سعيدة لقراري، طالبة من الرب أن يقف معي ويباركني ﻷتمم هذا العمل على أكمل وجه.

وكنت أنشر فصول هذه الرواية تباعا على مدونتي إلى أن إنتهيت منها جميعا بعد مضي ما يقرب من ثلاث سنوات من البدء وذلك لعدم تفرغي..

جدير بالذكر أن هذه الرواية ليست قطعة أدبية رفيعة، ﻷن مؤلفتها ليست كاتبة بالمعنى المتعارف عليه، إنما هي مجرد مؤمنة مسيحية حرك الرب قلبها لتكتب تصورا عن أحداث آخر الأيام، التي تتوق نفوسنا جميعا لما بعدها من أمجاد مع الرب يسوع والله الآب القادر على كل شيء.

أرجو أن يستخدم الله اﻵب هذا العمل لمجد إسمه القدوس، ولخلاص النفوس الغالية على قلبه، بإسم الرب يسوع المسيح أصلي، آمين.

تمت الترجمة بنعمة الله اﻵب

يوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021


ملحوظات هامة جدا

نظرا لخلفيتي القبطية الأرثوذكسية فإني لم أكن أؤمن بإختطاف المؤمنين (إن لم تكن تدرك معنى هذا المصطلح، فستفهم كل شيء بمجرد قراءة الجزء الأول من هذا الكتاب "بعد الإختطاف") إلا في النهاية ليذهبوا مباشرة إلى السماء، وأن الملك الألفي للرب يسوع (يتحدث عنه الجزء الثالث من هذا الكتاب "يسوع يعود إلى الأرض") ما هو إلا ملك روحي للرب يسوع على قلوبنا، وهذا الملك نعيشه الآن فعلا!! لكن هذه مجرد قراءة ضمن قراءات عديدة، منها أيضا قراءة المؤلفة في هذه الرواية، وهي القراءة التي تؤمن بها كثير من الطوائف البروتستانتية والكثير من الأفراد والجماعات الصغيرة في الطوائف التقليدية (الأرثوذكسية والكاثوليكية) مؤخرا. لذا وجب التنويه أنه يوجد تفسيرات مغايرة ﻷحداث النهاية عن الأحداث الموجودة في هذا الكتاب، الذي تؤمن مؤلفته أن الإختطاف سيحدث قبل السبع سنين المسماة ب"الضيقة العظيمة" (الجزء الثاني من هذا الكتاب)، فيما يؤمن آخرون بأنه لابد أن يحدث في منتصف الضيقة العظيمة بالضبط.

يجب أيضا إيضاح أن هذه الرواية مختصرة للأحداث، حتى أنها لم تأتِ على ذكر أمور كثيرة ستحدث في أواخر الأيام مثل أمر الشاهدين، وال144 ألف يهودي الذين سيتبعون الرب كما أشارت المؤلفة في خاتمة هذا الكتاب، بالإضافة لأشياء أخرى مهمة جدا مثل جامات عضب الله على من قبلوا سمة الوحش أو اسمه أو عدده على جباههم أو أياديهم اليمنى، والتي سيتم حماية عبيد الله الحقيقيين منها.

ما يلزم التنويه عنه أيضا أن معتنقي فكرة إختطاف المؤمنين يختلفوا فيما بينهم في تقرير مصير المتروكين من إختطاف المؤمنين أو من يطلق عليهم بالإنجليزية المصطلح الشهير (left behind) ففئة ليست قليلة منهم يؤمنون أن هؤلاء المتروكين والذين لم يؤخذوا مع الرب على السحاب سيكون مصيرهم الهلاك بكل تأكيد، وهو عكس ما تقوله مؤلفة هذا الكتاب التي ترى كما يرى الكثيرون أيضا أن باب التوبة والنجاة مفتوح ﻵخر لحظة، مما أعطى أبطال روايتنا هذه "مارك"، "لوسي" وأولادها "راندي" و "جاكسون" وغيرهم الكثيرون الأمل والرجاء في النجاة من أصعب سبع سنين ستمر على تاريخ كوكب الأرض.

فلم لا تبدأ في قراءة هذه الأحداث الممتعة اﻵن..
لشراء هذه الرواية الممتعة إضغط هنا

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

خاتمة المؤلفة لرواية عودة يسوع إلى الأرض، الجزء الثالث من رواية بعد الإختطاف

 لقراءة المقدمة انقر هنا

لقراءة الفصل الأول انقر هنا

لقراءة الفصل الثاني اضغط هنا

لقراءة الفصل الثالث اضغط هنا

لقراءة الفصل الرابع اضغط هنا

لقراءة الفصل الخامس اضغط هنا

هذه مجرد عينة عشوائية لما قد يحدث بعد الإختطاف. إن هدف هذا الكتاب هو أن يشجع الناس على البحث عن الله قبلما يأتي ذلك الوقت. سيكون هناك أكثر بكثير مما قد أستطيع أن أوضح في مجرد كتاب صغير مثل هذا. سيكون هناك الشاهدان (كما في رؤيا يوحنا الاصحاح 11) وال144 ألف يهودي الذين سيتبعوا الرب وسيظلوا أمناء له (رؤيا 7) في ذلك الوقت. أمور عديدة في كلمة الرب لم نستطع أن نفهمها جيدا بعد لكي نكتب قصة إنجيلية دقيقة 100%، ونقولبها في كتاب مثل هذه الرواية.

لم تنشأ الأرض بمفردها أو بالصدفة. لكن الله خلقها وهيأها. لقد أعطانا الله فرص عديدة لنعرفه. فقبل أن يكون الناموس (شريعة موسى) عاش الناس كما أوحت لهم افكارهم وضمائرهم أن يعيشوا. فازداد الشر وانتشر، ما اضطر الرب الإله في النهاية أن يأتي بالطوفان لكي يتخلص من الناس الأشرار ويبدأ بالبقية التقية من جديد.

أعطى الله الناموس لموسى من أجل اليهود الذين لم يستطيعوا أن يحفظوا وصايا هذا الناموس. وفي النهاية أرسل ابنه يسوع هنا على الأرض ليعاني بشدة لكي يدفع أثمان خطايانا، حتى يمكننا أن نعيش ولا نفنى. بعد ذلك أرسل الرسل والتلاميذ وبولس الرسول للأمم لكي يبشرنا بإنجيل النعمة. آمن فقط لكي تخلص. (1 كورنثوس اصحاح 15: الأعداد 1-4)

أدرك أن الخلاص بهذه الكيفية بسيط جدا، لكن هذا ما يجب أن يفعله أي إنسان لكي يخلص: الإيمان بيسوع وبأن الله أقامه من بين الأموات. كثيرون رفضوه، رغم أن كل الذي طلبه منهم هو أن يثقوا به. هو يعرض علينا العطية العظمى لكن كثير منا نحن البشر مازال يرفض أن ينتفع بها!

اسأل نفسك هذا السؤال: "لماذا أترك نفسي تهلك عمدا؟" وأتمنى أن يدفعك هذا السؤال لتسير على الطريق الصحيح.

المؤلفة: دينيس جينكينس

السبت، 20 نوفمبر 2021

الفصل الخامس والاخير من رواية عودة يسوع إلى الأرض، الجزء الثالث من رواية بعد الاختطاف

 لقراءة المقدمة انقر هنا

لقراءة الفصل الأول انقر هنا

لقراءة الفصل الثاني اضغط هنا

لقراءة الفصل الثالث اضغط هنا

لقراءة الفصل الرابع اضغط هنا


٢٢ فبراير
مر عامان على بدء الحكم الألفي، ويسوع هو المتحكم في الأمور الان.

كل يوم يتجول في المدينة ووراءه جمع كبير من الملائكة، يبدو الأمر وكأنه فيلما سينمائيا، حيث يظهر كل شيء بالتصوير البطيء.

يسوع هو اجمل انسان قابلته في حياتي. وأنا متأكدة أن الكل هنا لديه هذا الشعور ذاته. لدي مشاعر رائعة مثل السلام والنعمة تتدفق من حولي، تنتشر في أوردتي، حتى أنها تجعل شعر رأسي ينهض واقفا كما لو كان لدي حاسة سادسة قوية. كل شيء مختلف، أشعر وكأني كنت عمياء طيلة حياتي السابقة، لأنه يمكنني الآن رؤية الأشياء جميعها بوضوح. يمكنني أيضا الشعور بدوران الأرض وحركتها، ويمكنني رؤية النملة التي تزحف على الشجرة المغروسة أمام منزل ماما. عرفت الآن ما يحدث، لقد مُنِحتُ حواس أقوى، رؤية أقوى، سمع أفضل، ومُنِحتُ شيئا آخر أيضا، شعرتُ بحركة فرحة متقافزة داخل بطني، وبالفعل حتى الحمل أيضا يبدو مختلفا.

بعد سنة،
تم تعديل منزلنا حتى امتلأ بغرف أطفال متعددة، بفضل أيادي مارك وراندي الماهرة، تم هذا التعديل لمساعدة الأطفال في الجوار في طريق نموهم عندما يكبرون قليلا، وكانوا يقضوا الساعة تلو الساعة مع الأطفال لتعليمهم كل شيء عن الله وعن مخلصنا.

توليتُ انا ومارك فيما بعد مهمة تعليم الأطفال وبمرور الوقت أصبحت أعلم معهم طفلي الصغيرين كلمة الرب بمساعدة والدتي واخوة آخرين. تعليم الأطفال بركة عظيمة،  فلا يوجد ضدهم أي شيطان يشتكي عليهم ويجربهم لكي يضلهم هنا، على الأقل ليس قبل نهاية ملك يسوع الألفي، التي سيتم فك ابليس عندها لفترة وجيزة. حتى ان كثير من الناس الذين يعيشون السماء على الأرض بالفعل سنفقدهم فعلا، عندما يُفك الشيطان ليجربهم مرة أخرى. سيحاول أن يقنعهم أنه يمكنهم أن يكونوا آلهة. لا أعرف حتى لم سيريدون هذا الأمر أصلا، لكنهم سيفعلون للأسف. سيجربهم بما اعتاد أن يفعله دائما: الكذب. أما هؤلاء الذين يعيشون في أجساد مُقامة، وهؤلاء الذين خاضوا الضيقة العظيمة ونجوا منها، فقد اتخذوا قرارهم فعلا بتبعية يسوع، لكن الأشخاص الذين وُلِدوا بعد ذلك هنا، لابد أن يتخذوا ذلك القرار ومن يختاروا أن يتبعوا ساعتها: يسوع أم ابليس.

في كلمة الله، قال الرب أن كثيرون سيضلون في ذلك الوقت. حيث أخبر سفر الرؤيا الأصحاح العشرون العددين السابع والثامن عن هذا الأمر. "وعند انتهاء الألف سنة، سيُحل الشيطان من سجنه، وسيخرج ليضل الأمم."

اما الآن، فكل شخص يعيش في سعادة، العالم كله يبدو سعيدا. فالنور شع وانتشر، وأتى لكي يستمر ويبقى.

الجمعة، 12 نوفمبر 2021

الفصل الرابع من رواية عودة يسوع إلى الأرض، الجزء الثالث من رواية بعد الإختطاف

لقراءة المقدمة انقر هنا

لقراءة الفصل الأول انقر هنا

لقراءة الفصل الثاني اضغط هنا

لقراءة الفصل الثالث اضغط هنا

قيامة الأصدقاء الذين ماتوا من قبل كان لها فضل كبير في إحياء مشاعر رائعة فينا جميعا، فأحسسنا ببركة عظيمة أن نكون هنا. وتولد أيضا لدينا الشعور بالمسئولية تجاه الأحباء القائمين من الأموات، تمثل مثلا في محاولة كل منا إيجاد أماكن مناسبة لتسكين هؤلاء الذين عادوا إلى الحياة، أماكن يمكنهم إطلاق كلمة المنزل عليها. فالرب يسوع هو المتحكم بكل الأشياء الآن.

عن نفسي أردت من أمي أن تنتقل إلى منزلي، لكنها أخبرتني أنها تريد أن تعيش في منزلها الخاص بها. لذلك بدأنا أنا ومارك نبحث لها عن مكان قريب. صحيح أنه لا يوجد كثير من البشر هنا، لكني متأكدة أن المكان سيزدحم فيما بعد.

كنا نجهز البيوت. أردت أن أعيش بنفس المنطقة التي ستمكث فيها أمي، وتمكننا من فعل ذلك. لقد عرفت من كلمة الرب، أننا سنتكاثر سريعا. ونعم، فذلك التكاثر سيبدأ فعلا من داخل منزلي - من الصعب تخيل أني ومارك سننجب أبناء آخرين، ومن الممتع أنه لن يكون هناك ألم أثناء الولادة. تحمست لهذا الأمر كثيرا، مفكرة بأنه سيمكنني مشاركة أولادي الجدد كلمة الرب ونعمته وبركات الرب الرائعة.

قرر كل من راندي وجاكسون أن ينتقلا بعيدا، وأن يجدا منزلا خاصا بهما. لو كانت السبع سنوات المنصرمة علمتهم شيئا، فهو أن يكونا سفراء صالحين لله. يمكنني فعلا رؤية مستقبلهما - فهو مستقبل لامع حقا. المنزل الذي إختاراه لم يكن بعيدا عنا، والمنزل الذي إختارته أمي لم يكن بعيدا أيضا. لقد شكلت منازلنا الثلاثة مثلثا وكانت المنازل بمثابة رءوس هذا المثلث. وأمكننا جميعا أن نتمشى ونمرح حول منازلنا.

وبتواتر الأيام خلف بعضها البعض، وجدنا جميعا أشياء كثيرة لننشغل بها.

وجد راندي وظيفة - فهو لطالما أحب العمل في صيانة المنازل وإصلاح مشاكلها، لأنه كان عامل يدوي ماهر، ما جعله يتحول سريعا لأكثر عامل متعدد الحرف مفضل للجميع في مدينتنا. فإن كان لديك مشكلة في منزلك تتطلب التصليح ولا يمكنك تصليحها بنفسك، سيخبرك الجميع بنفس واحد: اتصل براندي.

أما عن جاكسون، فقد قرر أن يصبح مزارعا. لم أكن أعرف قط أنه يحب الزرع والنباتات، لكني كنت أعرف أن لديه عقلا مبدعا دائما. على الأرجح فهو يفكر الآن كيف يتخلص من الحشائش الضارة بأسرع وأفضل وأرخص طريقة ممكنة، وسيتمكن من ذلك قريبا، وسيحدث شيء جيد يشكره عليه الكثيرون.

تقاعد مارك وقضى معظم أوقاته في تعليم الأطفال عن القيم والمبادىء التي تعلمها لنا كلمة الرب. متخذا كموضوع رئيسي فكرة أن يسوع هنا ليرشدنا. وهذا الذي كنا نتمناه جميعا. ونحن الآن نعيش بمقتضى تعاليمه ونحب أن نتبعها.

لقراءة الفصل الخامس والاخير اضغط هنا

الأحد، 7 نوفمبر 2021

الفصل الثالث من رواية عودة يسوع إلى الأرض، الجزء الثالث من رواية بعد الإختطاف

لقراءة المقدمة انقر هنا

لقراءة الفصل الأول انقر هنا

لقراءة الفصل الثاني اضغط هنا

صرخت: "جيمس؟!!"

كان جيمس، مديري في البنك الذي كنت أعمل به قبل أن يحدث إختطاف المؤمنين المستعدين.

"جيمس!" صرخت بفرحة مرة أخرى بينما كنت أنظر إلى الرجل الذي يبتسم أمامي بذهول.

"واو، لوسي، لقد تغيرتِ كثيرا." قال هذا قبل أن يعانقني بشدة.

رديت: "وأنت أيضا، تبدو مذهلا."

"شكرا لكِ، كل هذا من فضل إلهنا القدير."

"نعم، هو كذلك."

جلسنا سويا نحن الإثنان بعد أن أشرت لعائلتي إنني سألتحق بهم بعد قليل.

قال: "لقد قمتِ بعمل رائع هنا، وعشتِ حياة أفضل. لقد ساعدتِ الكثير من الناس، وقدتيهم لمعرفة يسوع."

تبادلنا حديثا قصيرا بعد تلك اللحظة. وبدأت أرى أشخاصا كنت أعرفهم فيما سبق. على أي حال، يوجد الكثير ﻷعيشه اﻵن، ففي عالم  أُبيد فيه كل نوع من أنواع الألم وأختفى، أصبحت الحياة تستحق أن تُعاش.

وصلت البيت متأخرة في تلك الليلة. وأخيرا أمسى لدي الوقت ﻷتحدث بدون إزعاج مع أمي. فالوقت الوحيد الذي تحدثت معها فيه حقا كان ذلك اليوم المصيري الذي ماتت فيه. كانت قلة حديثي معها قبل ذلك الوقت غلطتي بالكلية. فكما قد تعرف من الأجزاء السابقة، لم أكن أنا كما تعرفني اﻵن هكذا في السنين التي سبقت إختطاف المؤمنين المستعدين. فأنا لم أهتم حقا بأي شيء. وأنا ممتنة جدا أن كل هذا قد تغير اﻵن بلا رجعة.

وفي طريقي للمنزل، شممت رائحة الطعام الشهية التي لطالما أحببتها جدا بينما كنت أعيش سابقا مع أمي - رائحة الطعام التي عادة ما كنت أشير إليه بأنه طعامي المفضل. وجدت أمي تطبخ المكرونة الإسباجيتي. ولمن لا يعرف فأمي تعد أشهى أطباق الإسباجيتي التي يمكنك تذوقها. في الحقيقة، يجب على كل شخص أن يتذوقها.

كانت عائلتي متحلقة بأكملها حول المنضدة لقراة الكتاب المقدس. فهنا في هذه الأرض الجديدة نحتاج أن نعلم أطفالنا الذين ولدوا مؤخرا عن ربنا ومخلصنا.

ناديت أمي: "ماما." بينما كنت أتمشى تجاه المطبخ. إلتفت وإبتسمت لي.

ساعدتها في الطبخ بينما كانت تتكلم، سألتها عما رأته، وأين كانت تقيم، وكيف كانت الحياة. كل ما قالته أنهم جميعا لفرط إمتنانهم  كانوا دائما يغنوا أغاني جميلة، مذهلة وفرحة بينما كانوا يعيشون في السماء بسعادة غامرة، السماء هي أجمل مكان رأته في حياتها، وأروع مما يمكن لأي منا أن يتخيل. مكان مليء بالسلام. واﻵن فالسماء هنا على الأرض!

سألت بحماس: "هل رأيتِ يسوع؟"

ابتسمت وأجابت: "نعم، فكلنا كنا متجمعين في حضرة اﻵب السماوي.

أجزم بأن عيناي قد اتسعتا دهشة وسألتها: "هل تعني أنكِ .. أنكِ رأيتِ الله؟"

"لا يمكنني قول أني رأيته. فقد كان هناك ملائكة حولنا من كل الجوانب، لكن كان أمامنا جميعا عرشين، واحد ليسوع واﻵخر لله - لكننا لم نستطع رؤيته. فعندما كان يحاول أي منا أن يلقي نظرة ولو خاطفة عليه، كنا نرى نورا لامعا جدا، فكما تعرفين، الله روح، ويسوع هو الصورة المنظورة لله الغير منظور." هكذا ردت أمي.

بدأت الدموع تنحدر من عينيً مرة أخرى، ﻷنني كنت في غاية السعادة. مملوءة بالفرح من عجائب الرب. وسعيدة جدا ﻷجل ماما التي مرت بهذه التجربة الفريدة.

قالت أمي: "اﻵن، وبعد حدوث إختطاف جميع المؤمنين المستعدين، كل من مات وهو في المسيح قد عاد إلى الحياة. يمكننا جميعا أن نفعل كل شيء قام به يسوع عندما عاد إلى الأرض بجسده المقام الممجد. يمكننا السير عبر الحوائط والسفر بسرعة الضوء. كل من مات منا على الأرض، وكان مؤمنا قبل الإختطاف، أصبح يعيش بجسد ممجد للأبد."

فسألت: "هل هذا يعني أنه لن يحدث موت بعد اﻵن؟"

"لا، لكن الأشخاص الذين  وُلدوا أو سيولدون خلال الحكم الألفي كبشر عاديين سيظلوا في الهيئة الإنسانية العادية حتى تنتهي الألف عام، وبعد ذلك، سيحصلوا هم بدورهم على أجساد ممجدة." هكذا شرحت لي.

فقلت: "بذلك لن يكون هناك قلق من أي شيء، ولا ألم بسبب أي شيء. في الحقيقة ستختفي كل المشاعر والأفكار السيئة والكوارث من هذا العالم."

تعانقنا مرة أخرى قبل أن نعود لبقية الأسرة، لنبدأ في تناول الطعام. الطعام الذي أصبح مذاقه حلوا كحلاوة السماء.

لقراءة الفصل الرابع اضغط هنا

لقراءة الفصل الخامس والاخير اضغط هنا

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021

الفصل الثاني من رواية عودة المسيح إلى الأرض، الجزء الثالث من رواية بعد الإختطاف

لقراءة المقدمة انقر هنا

لقراءة الفصل الاول اضغط هنا

في الجزء الأخير من السبع سنين، إختفى غير المؤمنين تحت الأرض. يبدو وكأن شيء ما اجبرهم على فعل ذلك. لم يكن لدينا أي فكرة عما كانوا يخططون لفعله. وبسبب إختفائهم، تنفس المؤمنون الصعداء وحان الوقت لظهورهم. خرج الرفاق اخيرا من مخابئهم.

برغم أننا لم نعتاد على فعل ذلك منذ زمن بعيد، إلا أننا نجحنا في أن نصبح بمثابة مجتمع من الناس مرة أخرى. لكنه مجتمع من المؤمنين. إن أنكرت أن جزء مني إهتم بهؤلاء الناس الضالين تحت الأرض، لكانت تلك كذبة. كنت خائفة منهم، وأيضا شعرت بالشفقة نحوهم، ﻷني عرفت مكان قضائهم ﻷبديتهم الحزينة.

أما عن لوري، فقصص وأقاويل كثيرة دارت المدينة عما حدث لها. واستنبطت مما قيل أنها أصبحت قائدة في دوائر ضد المسيح.


****

8:50 صباحا

إستيقظت السبت صباحا على صوت دق الباب.

"من عساه أن يكون الطارق؟"

كنت غير متأكدة، ولم أشعر أنه يجب أن أعرف. في العادة يحدث هذا عندما يكون المكان الذي أنت ماكث فيه - خلال حلمك - مدهش جدا لدرجة أنك تفضل عدم تركه. في الحلم، كنت في سلام، في جنة، في السماء. لكن بعدئذِ، ومثل كل مرة منذ حدوث الإختطاف عدتُ من الحلم وصُدمتُ بواقع الأحياء. إما بطلقات نارية، أو خبطات مجنونة على الباب، أو صرخات طلبا للمساعدة أو صرخات للهروب.

عندما أقول صرخات هروب، أقصد - وذلك معنى حديث عرفناه وعايشناه خلال السنوات الماضية - أن دراجي عصابة الطريق الوحيد إكتشفوا أين نختبىء، وكيف نعيش ، بمساعدة لوري صديقتنا القديمة. التي إختارت بإرادتها أن تخوننا وتخون إيماننا. كنا نحاول بكل طريقة ممكنة أن نقترب إلى الله، وأن نقرأ كلمته وندرسها ونعيشها.

في ذلك السبت الذي استيقظت فيه على صوت خبط الباب ولم أشعر بالحماس لمجاوبة الطارق. سمعت خطوات أقدام بعدها بثواني. خطوات تعني فقط شيء واحد - أن واحدا من أبنائي ذاهب ليرى من واقف على الباب.

يا له من عزاء كبير، هكذا فكرت، فقد إستلقيت على السرير، احتضنت مارك وتجهزت ﻷغلق عينيً ﻷجعل النوم صديقا لي مرة أخرى، لكني عندها سمعت صرخة.

صرخة من تلك الصرخات التي يصعب عليك أن تحدد إن كانت تحمل في طياتها أخبار جيدة او سيئة، لكني سأدرك لاحقا ماذا كان غرض تلك الصرخة.

هرعنا سريعا أنا ومارك من السرير، لبسنا واندفعنا من باب غرفتنا، في سرعة غير عادية بالنسبة لإنسان، لكنها سرعة إنسان كان يسابق ضربات البرق لئلا تصيبه بمكروه.

بينما كنت أندفع تجاه الباب، كان هناك خاطر واحد في قلبي: "هل عادوا؟"

أقصد غير المؤمنين، أهل الظلمة والشر. لقد خفت، لكن كان عليً أن أحمي ولدي. ولما اقتربت من الباب، أدركت أن شخصا ما أتى لكي يخبرنا أن شيئا عظيما يحدث في الخارج.

سريعا التحقنا بالزحام الذي اجتمع فعلا في الشوارع ليحدق في السماء. وعندما رفعتُ رأسي للسماء رأيته: يسوع عائدا إلى الأرض.

كان لدي الكثير من الأسئلة وشعرت بسعادة غامرة أخفيتهما بداخلي. فها أنا اخيرا سأرى أمي مرة أخرى وناس كثيرون أيضا معها.

لا يمكن وصف عودة يسوع بالكلمات. كل ما يمكنك تخيله هو هذا: شروق الشمس، السلام والأيام السعيدة المقبلة. لا شيء سيء يمكن أن يحدث فيما بعد.

قمت بالبحث في الزحام محاولة أن أجد أمي. ثم رأيتها.

كانت في جسدها المقام من الموت، الذي كان جميلا ولامعا أيضا. كانت تشع بالنور وكأنها وُلِدت في الشمس.

اندفعت عائلتي كلها نحوها واحتضنوها. في تلك اللحظة كنا كلنا نعانق بعضنا البعض. أقسم بأنني  أستطعت أن أشم رائحة جديدة، رائحة السماء.

اتحدت أيضا عائلات المؤمنين الأخرين بأحبائهم المقامين من الأموات، سواء الذين ماتوا منذ زمن بعيد أو الذين كانوا أحياء عندما تم النفخ في البوق وأُختُطِفوا، أو الذين تُرٍكوا بعد الإختطاف وماتوا خلال السبع سنوات.. كلهم عادوا إلى الحياة، حول العالم كله، وكلهم مشعون بالنور وباهرين الجمال.

للحظة خاطفة فكرت في الغير مؤمنين، إن كانوا سيُعطوا أي فرصة أخرى. مع ذلك، واجه شيء ما بداخلي هذا الفِكر. عرفت أنه لا توجد فرصة أخرى لهم. فالله لا يمكن أن يكذب وهو يخبرنا أن الغير مؤمنين سيستيقظون على عذاب أبدي في جهنم.

بدأت أركز اﻵن على ما كان يحدث أمامي - يسوع هنا! الأرض تغيرت! وأسرتي وأحبائي الذين ماتوا عادوا مرة أخرى أحياء!

إن كنت قد رأيت في السابق السعادة مرتسمة على وجوه الناس، ضاعف هذه السعادة اﻵن في عدد لا يمكنك تخيله لتكتشف كم السعادة التي يشعر بها الناس ﻷنها سعادة لا يمكن وصفها. سعادة ملأت وجوه كل شخص نراه اﻵن.

تفرق الجمع بعد ذلك بقليل، مع وعد بأننا جميعا سنعود لحفلة عظيمة بعد أن نستقر كلنا. لم أحظ بأمى على إنفراد منذ أن عادت، رغم أنني كنت أتطلع لذلك بشدة. شعرت أنه أخيرا لديً الفرصة لذلك بعدما تركنا آخر شخص. لكن حدقت عيناي برجل شعرت أنه كان يحدق في هو اﻵخر ويدرس ملامحي، لكن لم يستطع عقلي التعرف عليه، حتى عانقني هذا الرجل حاضنا إياي بكلتا يديه.

"جيمس؟؟؟"

لقراءة الفصل الثالث اضغط هنا

لقراءة الفصل الرابع اضغط هنا

لقراءة الفصل الخامس والاخير اضغط هنا

الأحد، 10 أكتوبر 2021

الفصل الأول من رواية عودة المسيح إلى الأرض الجزء الثالث من رواية بعد الإختطاف.

لقراءة المقدمة انقر هنا

إن سألني أحد الناس قبل سنة من اﻵن، عن إمكانية عمل ما أفعله اﻵن لكن قبل سبع سنوات، لكانت إجابتي كلا.

لماذا؟

ابتدأ ينهار كل شيء بطريقة سخيفة عندما خانتنا صديقة كنا نأمن لها كثيرا وأفشت عن  مكان إقامتنا السري. لقد تسببت في موت مؤمنين كثيرين من الأصدقاء، مما أجبرنا على أن نجاهد بقوة أكثر للبقاء أحياء. تسببت خيانتها في ألم، موت وجوع.

بعد اقتحام مكاننا السري في الغابة مصحوبا بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية، تبعثرنا مثل أجزاء المرآة التي تكسرت فتناثرت بعدما صدمها حجر بقوة. لم يكن لدى أي أحد منا معلومات عن أماكن زملائه الآخرين. ببساطة، انطلق الكل في أماكن متفرقة للإختباء، وإختفى الجميع.

لحسن الحظ، وجدنا أنا ومارك وراندي وجاكسون بعضنا البعض. حاولنا العودة لمنزلنا، لكن بفضل حدة نظره، رأى راندي أن بيتنا قد نُهب بواسطة أعضاء العصابة، ربما حدث ذلك أثناء تفتيشهم عنا لكي يجدونا فيقتلونا.

فبدلا من ذلك، رجعنا إلى الغابة التي خرجنا منها، وصنعنا منزلا جديدا بالقرب من هناك. كان مغطى بالأشجار وأغصانها بكثافة، ما جعلنا نشعر بانعزال فظيع عن العالم. لكن لم يُترَك لنا خيار آخر. فالحقيقة هو أنه لا يوجد أي مكان آخر يمكننا أن نختبىء فيه.

إلى اللقاء في الفصل الثاني، قريبا بنعمة الرب إن عشنا.

لقراءة الفصل الثاني اضغط هنا

لقراءة الفصل الثالث اضغط هنا

لقراءة الفصل الرابع اضغط هنا

لقراءة الفصل الخامس والاخير اضغط هنا

السبت، 10 أبريل 2021

مراجعتي لكتاب شهود يهوه، التطرف المسيحي في مصر

 لكاتبه الشيخ ابو اسلام

في الحقيقة، ارى الكاتب متحاملا على هذه الجماعة، ويوجد لديه بعض الاستناجات الشخصية التي كان يجب ان يقول قبلها كلمة "على الارجح" او "ربما" لكن لا يجوز ان يستنتج احد استنتاج مشكوك فيه ويكون متأكد كل هذا التأكد..


أنا قبطي ارثوذكسي ودرست عقائد هذه الجماعة على مدار الاشهر القليلة الفائتة، لقد وجدت عندهم ربما بعض القصور في فهم بعض النصوص في الكتاب المقدس، او بعض القصور في تفسيرها، لكن كثير مما يتهمهم الكاتب به غير صحيح، او انهم قد غيروه بمرور الوقت فلم اجده في كتبهم ومقالاتهم الحديثة..


عن نفسي أرى طائفة شهود يهوه من أكثر الطوائف التي تحاول الالتزام بالكتاب المقدس دون غيره، ربما لديهم عقائد خطأ سببها تفسير خطأ لبعض النصوص، لكنهم ليسوا مجرمين كما يحاول الكاتب ان يوهم الجميع، حتى لو أتى بأراء تسانده من الطوائف المسيحية نفسها، التي لا يؤمن بأي شيء تقوله الا الذي يوافق طرحه الخاص..


الكتاب لم يكن مملا، وانهيت قراءته في اربع جلسات ربما.. 

الأحد، 7 مارس 2021

صراع بغيض بين يوتيوبرز مسيحيين: ماجي خزام وحيدر العابر

قبل بضعة أيام وجدت حربا ذات طابع مسيحي عقيدي دائرة بين قناتين على اليوتيوب، بين مسلم عراقي سابق يدعى حيدر العابر، وإعلامية سورية سابقة تدعى ماجي خزام، بدأت أشاهد فيديوهات الأخ حيدر العابر منذ بضعة أشهر، أما فيديوهات ماجي خزام فبدأت مشاهدتها منذ عامين ربما..

نشرت ماجي منذ مدة يسيرة فيديو تشرح فيه أنه كان هناك بشرا قبل أدم، وهذا لا يقلل من الكتاب المقدس أو المسيحية في شيء، وهي بالمناسبة لم تكن الأولى في هذا الإعتقاد.. فلما رأى حيدر العابر هذا الأمر، انبرى للدفاع عن هذه العقيدة التي تقول بأن آدم هو أبو البشر أجمعين وأولهم، لكن هذا الدفاع أخذ شكل صراعا بغيضا لا يصلح أن يكون بين أخوة في الرب يسوع المسيح، لذلك، قمت بإرسال الرسالة التالية إلى الأخ حيدر العابر البارحة صباحا، أي منذ حوالي 40 ساعة، حيث أرسلتها متمنيا أن يرد علي في محاولة مني لتهدئة الأمور، ومازلت أكرر أنني منتظر الرد، لكن أضع في حسباني أنه ربما لن يرد على الإطلاق.

نص الرسالة:

لا أدري كيف أبدأ معك رسالتي هذه، وأرجو قبل كل شيء ان تتقبلها برحابة صدر أساسها محبة الله، لكن يكفي أن أخبرك أنني أخوك واننا أعضاء في جسد واحد هو جسد الرب يسوع المسيح..

رأيت بحزن منشوراتك على اليوتيوب ضد الأخت ماجي خزام، ورغم اني لا أؤمن بكل ما قالته خاصة اني أؤمن بحرفية الكتاب المقدس، الا انني أرى انه قد يكون خانك التعبير أحيانا فيما كتبته فيما يتعلق بها..

لدينا في مصر آشخاص عظماء انجرفوا للأسف وراء فكرة رمزية بعض الأشخاص في الكتاب المقدس منهم ادم وانه لم يكن الانسان الأول، وقامت الدنيا ولم تقعد أيضا، لكني تعلمت أن الشخص منهم لا يقصد شيئا سيئا بالمسيحية او حتى بالكتاب المقدس، لكنه يحاول جاهدا أن يوفق بين العلم والكتاب المقدس، متناسيا تماما العدد الذي يقول: "ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا"..

لا أرجو منك عدم تفنيد أراء الأخت المباركة ماجي، لكني أرجو منك - انت او أي من متابعيك - عدم الإصطدام بها وبجمهورها من المتابعين، يمكنك مثلا تخفيف حدة التفنيد، او طلبها في مناظرة هادئة بكل ود واحترام، أو شيء من هذا القبيل.. 

أنا لا أعرف الأخت ماجي مباشرة، لكن إن أردت أن أنقل لها إعتذازا وان تطلب منها مناظرة مثلا، يمكنني التوسط بينكما برسالة لها مثل هذه تماما.. 

تذكر أن الكتاب المقدس قال: "ان كان لي كل الإيمان حتى أنقل الجبال، لكن ليست لي محبة، فلست شيئا"

في الختام، أرجو من أبينا الآب أن يباركك ويستخدمك لمجد اسمه القدوس، باسم ربنا يسوع المسيح، دمت سعيدا..

أخوك في الرب: محب.. 

السبت، 23 يناير 2021

من هو يسوع المسيح حسب الكتاب المقدس؟

كلمة الله لا تصف في الايات التالية يسوع، وهو ابن الله

متى ٢٧
٤٦وَنَحْوَ السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: "إِيلِي، إِيلِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟" أَيْ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟

مرقس ١٠
١٨فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:"لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ.

يوحنا ٢٠
١٧قَالَ لَهَا يَسُوعُ:"لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ".

افسس ١
١٧كَيْ يُعْطِيَكُمْ إِلهُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَبُو الْمَجْدِ، رُوحَ الْحِكْمَةِ وَالإِعْلاَنِ فِي مَعْرِفَتِهِ

٢ كوونثوس ١
٣مُبَارَكٌ اللهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَبُو الرَّأْفَةِ وَإِلهُ كُلِّ تَعْزِيَةٍ

١ بطرس ١
٣مُبَارَكٌ اللهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي حَسَبَ رَحْمَتِهِ الْكَثِيرَةِ وَلَدَنَا ثَانِيَةً لِرَجَاءٍ حَيٍّ، بِقِيَامَةِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ مِنَ الأَمْوَاتِ،

يوحنا ١٧
٣وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.

١ كورنثوس ٨
٦لكِنْ لَنَا إِلهٌ وَاحِدٌ: الآبُ الَّذِي مِنْهُ جَمِيعُ الأَشْيَاءِ، وَنَحْنُ لَهُ. وَرَبٌّ وَاحِدٌ: يَسُوعُ الْمَسِيحُ، الَّذِي بِهِ جَمِيعُ الأَشْيَاءِ، وَنَحْنُ بِهِ.

أفسس ٤
٤جَسَدٌ وَاحِدٌ، وَرُوحٌ وَاحِدٌ، كَمَا دُعِيتُمْ أَيْضًا فِي رَجَاءِ دَعْوَتِكُمُ الْوَاحِدِ. ٥رَبٌّ وَاحِدٌ، إِيمَانٌ وَاحِدٌ، مَعْمُودِيَّةٌ وَاحِدَةٌ، ٦إِلهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، الَّذِي عَلَى الْكُلِّ وَبِالْكُلِّ وَفِي كُلِّكُمْ.

١ كورنثوس ١٢
٤فَأَنْوَاعُ مَوَاهِبَ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرُّوحَ وَاحِدٌ. ٥وَأَنْوَاعُ خِدَمٍ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرَّبَّ وَاحِدٌ. ٦وَأَنْوَاعُ أَعْمَال مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ اللهَ وَاحِدٌ، الَّذِي يَعْمَلُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.

٢ كورنثوس ١٣
١٤نِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، وَمَحَبَّةُ اللهِ، وَشَرِكَةُ الرُّوحِ الْقُدُسِ مَعَ جَمِيعِكُمْ. آمِينَ.

١ تيموثاوس ٢
٥لأَنَّهُ يُوجَدُ إِلهٌ وَاحِدٌ وَوَسِيطٌ وَاحِدٌ بَيْنَ اللهِ وَالنَّاسِ: الإِنْسَانُ يَسُوعُ الْمَسِيحُ

يوحنا ١٤
٢٨سَمِعْتُمْ أَنِّي قُلْتُ لَكُمْ: أَنَا أَذْهَبُ ثُمَّ آتِي إِلَيْكُمْ. لَوْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لَكُنْتُمْ تَفْرَحُونَ لأَنِّي قُلْتُ أَمْضِي إِلَى الآبِ، لأَنَّ أَبِي أَعْظَمُ مِنِّي.

مرقس ١٣
٣٢"وَأَمَّا ذلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ، وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ، وَلاَ الابْنُ، إِلاَّ الآبُ.

فيلبي ٢
٥فَلْيَكُنْ فِيكُمْ هذَا الْفِكْرُ الَّذِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ أَيْضًا: ٦الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً ِللهِ. ٧لكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذًا صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِرًا فِي شِبْهِ النَّاسِ. ٨وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ. ٩لِذلِكَ رَفَّعَهُ اللهُ أَيْضًا، وَأَعْطَاهُ اسْمًا فَوْقَ كُلِّ اسْمٍ ١٠لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ، ١١وَيَعْتَرِفَ كُلُّ لِسَانٍ أَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ رَبٌّ لِمَجْدِ اللهِ الآبِ.

١ كورنثوس ١٥
١٤وَإِنْ لَمْ يَكُنِ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ، فَبَاطِلَةٌ كِرَازَتُنَا وَبَاطِلٌ أَيْضًا إِيمَانُكُمْ، ١٥وَنُوجَدُ نَحْنُ أَيْضًا شُهُودَ زُورٍ للهِ، أَنَّنَا شَهِدْنَا مِنْ جِهَةِ اللهِ أَنَّهُ أَقَامَ الْمَسِيحَ وَهُوَ لَمْ يُقِمْهُ، إِنْ كَانَ الْمَوْتى لاَ يَقُومُونَ. ١٦لأَنَّهُ إِنْ كَانَ الْمَوْتى لاَ يَقُومُونَ، فَلاَ يَكُونُ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ. ١٧وَإِنْ لَمْ يَكُنِ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ، فَبَاطِلٌ إِيمَانُكُمْ. أَنْتُمْ بَعْدُ فِي خَطَايَاكُمْ! ١٨إِذًا الَّذِينَ رَقَدُوا فِي الْمَسِيحِ أَيْضًا هَلَكُوا! ١٩إِنْ كَانَ لَنَا فِي هذِهِ الْحَيَاةِ فَقَطْ رَجَاءٌ فِي الْمَسِيحِ، فَإِنَّنَا أَشْقَى جَمِيعِ النَّاسِ. ٢٠وَلكِنِ الآنَ قَدْ قَامَ الْمَسِيحُ مِنَ الأَمْوَاتِ وَصَارَ بَاكُورَةَ الرَّاقِدِينَ. ٢١فَإِنَّهُ إِذِ الْمَوْتُ بِإِنْسَانٍ، بِإِنْسَانٍ أَيْضًا قِيَامَةُ الأَمْوَاتِ. ٢٢لأَنَّهُ كَمَا فِي آدَمَ يَمُوتُ الْجَمِيعُ، هكَذَا فِي الْمَسِيحِ سَيُحْيَا الْجَمِيعُ. ٢٣وَلكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ فِي رُتْبَتِهِ: الْمَسِيحُ بَاكُورَةٌ، ثُمَّ الَّذِينَ لِلْمَسِيحِ فِي مَجِيئِهِ. ٢٤وَبَعْدَ ذلِكَ النِّهَايَةُ، مَتَى سَلَّمَ الْمُلْكَ ِللهِ الآبِ، مَتَى أَبْطَلَ كُلَّ رِيَاسَةٍ وَكُلَّ سُلْطَانٍ وَكُلَّ قُوَّةٍ. ٢٥لأَنَّهُ يَجِبُ أَنْ يَمْلِكَ حَتَّى يَضَعَ جَمِيعَ الأَعْدَاءِ تَحْتَ قَدَمَيْهِ. ٢٦آخِرُ عَدُوٍّ يُبْطَلُ هُوَ الْمَوْتُ. ٢٧لأَنَّهُ أَخْضَعَ كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْهِ. وَلكِنْ حِينَمَا يَقُولُ :"إِنَّ كُلَّ شَيْءٍ قَدْ أُخْضِعَ" فَوَاضِحٌ أَنَّهُ غَيْرُ الَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ. ٢٨وَمَتَى أُخْضِعَ لَهُ الْكُلُّ، فَحِينَئِذٍ الابْنُ نَفْسُهُ أَيْضًا سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ، كَيْ يَكُونَ اللهُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.

يوحنا ١
١٨اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.

غلاطية ٢
٢٠مَعَ الْمَسِيحِ صُلِبْتُ، فَأَحْيَا لاَ أَنَا، بَلِ الْمَسِيحُ يَحْيَا فِيَّ. فَمَا أَحْيَاهُ الآنَ فِي الْجَسَدِ، فَإِنَّمَا أَحْيَاهُ فِي الإِيمَانِ، إِيمَانِ ابْنِ اللهِ، الَّذِي أَحَبَّنِي وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِي.

كولوسي ٢
٢لِكَيْ تَتَعَزَّى قُلُوبُهُمْ مُقْتَرِنَةً فِي الْمَحَبَّةِ لِكُلِّ غِنَى يَقِينِ الْفَهْمِ، لِمَعْرِفَةِ سِرِّ اللهِ الآبِ وَالْمَسِيحِ،

٢ تسالونيكي ١
١٢لِكَيْ يَتَمَجَّدَ اسْمُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ فِيكُمْ، وَأَنْتُمْ فِيهِ، بِنِعْمَةِ إِلهِنَا وَالرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ.

٢ بطرس ١
١سِمْعَانُ بُطْرُسُ عَبْدُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ وَرَسُولُهُ، إِلَى الَّذِينَ نَالُوا مَعَنَا إِيمَانًا ثَمِينًا مُسَاوِيًا لَنَا، بِبِرِّ إِلهِنَا وَالْمُخَلِّصِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ: ٢لِتَكْثُرْ لَكُمُ النِّعْمَةُ وَالسَّلاَمُ بِمَعْرِفَةِ اللهِ وَيَسُوعَ رَبِّنَا.

رومية ١
١بُولُسُ، عَبْدٌ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، الْمَدْعُوُّ رَسُولاً، الْمُفْرَزُ لإِنْجِيلِ اللهِ، ٢الَّذِي سَبَقَ فَوَعَدَ بِهِ بِأَنْبِيَائِهِ فِي الْكُتُبِ الْمُقَدَّسَةِ، ٣عَنِ ابْنِهِ. الَّذِي صَارَ مِنْ نَسْلِ دَاوُدَ مِنْ جِهَةِ الْجَسَدِ، ٤وَتَعَيَّنَ ابْنَ اللهِ بِقُوَّةٍ مِنْ جِهَةِ رُوحِ الْقَدَاسَةِ، بِالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ: يَسُوعَ الْمَسِيحِ رَبِّنَا.

==================
استخدام كلمة الله لوصف يسوع مشكوك فيه، بل قيل ابن الله (لم يذكر لفظ الله الابن في الكتاب المقدس)

١ يوحنا ٥
٢٠وَنَعْلَمُ أَنَّ ابْنَ اللهِ قَدْ جَاءَ وَأَعْطَانَا بَصِيرَةً لِنَعْرِفَ الْحَقَّ. وَنَحْنُ فِي الْحَقِّ فِي ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. هذا هُوَ الإِلهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
ترجمة العالم الجديد
٢٠ لٰكِنَّنَا نَعْلَمُ أَنَّ ابْنَ اللهِ أَتَى  وَأَعْطَانَا فَهْمًا لِكَيْ نَعْرِفَ الْإِلٰهَ الْحَقِيقِيَّ.‏ وَبِوَاسِطَةِ ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ،‏ نَحْنُ فِي اتِّحَادٍ بِهِ.‏  إِنَّهُ الْإِلٰهُ الْحَقِيقِيُّ وَمَصْدَرُ الْحَيَاةِ الْأَبَدِيَّةِ.‏

رومية ٩
٥وَلَهُمُ الآبَاءُ، وَمِنْهُمُ الْمَسِيحُ حَسَبَ الْجَسَدِ، الْكَائِنُ عَلَى الْكُلِّ إِلهًا مُبَارَكًا إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ.
ترجمة العالم الجديد
٥ وَالَّذِينَ مِنْهُمُ الْآبَاءُ  وَمِنْهُمْ تَحَدَّرَ الْمَسِيحُ بِحَسَبِ الْجَسَدِ.‏  لِيَكُنِ اللهُ،‏  الَّذِي هُوَ فَوْقَ الْجَمِيعِ،‏ مُبَارَكًا إِلَى الْأَبَدِ!‏ آمِينَ.‏

================
يسوع في التالي يدعى الله أو قد يفهم منه أنه جزء من الله

يوحنا ١
١فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.
ترجمة العالم الجديد
١ فِي الْبَدْءِ  كَانَ الْكَلِمَةُ،‏  وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ،‏  وَكَانَ الْكَلِمَةُ إِلٰهًا.‏

يوحنا ٢٠
٢٨أَجَابَ تُومَا وَقَالَ لَهُ:"رَبِّي وَإِلهِي!"

أعمال ٢٠
٢٨اِحْتَرِزُوا اِذًا لأَنْفُسِكُمْ وَلِجَمِيعِ الرَّعِيَّةِ الَّتِي أَقَامَكُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ فِيهَا أَسَاقِفَةً، لِتَرْعَوْا كَنِيسَةَ اللهِ الَّتِي اقْتَنَاهَا بِدَمِهِ.

العبرانيين ١
٨وَأَمَّا عَنْ الابْنِ:"كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. ٩أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ. مِنْ أَجْلِ ذلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلهُكَ بِزَيْتِ الابْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ شُرَكَائِكَ".
رغم ان هنا يدعى الله، لكن هو نفسه له اله وهو الله. 


يوحنا ٣
١٣وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.
ترجمة العالم الجديد
١٣ فَمَا مِنْ أَحَدٍ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ  إِلَّا الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ،‏  ابْنُ الْإِنْسَانِ.‏

السبت، 21 نوفمبر 2020

مقدمة رواية عودة المسيح إلى الأرض الجزء الثالث من رواية بعد الإختطاف

 مرحبا بكم قرائي الأعزاء مرة أخرى بعد طول إنقطاع دام ﻷكثر من أربعة أشهر أعتذر عنه كثيرا، وأقدم لكم كإعتذار أرجو قبوله ترجمة الجزء الثالث من روايتي بعد الإختطاف والضيقة العظيمة، مع العلم أن هذه التدوينة هي التدوينة رقم 200 لي في هذه المدونة، ويصدف أيضا مرور عشر سنوات على بدء كتابتي في هذه المدونة حيث بدأت الكتابة في يوم 2 نوفمبر 2010! 

 مقدمة المترجم

سبق وأن تحدثت في مدونتي - بعد أن أنهيت ترجمة الجزئين السابقين بعد الإختطاف، والضيقة العظيمة - عن شكوكي في عقيدة الإختطاف قبل سبع سنين الضيقة العظيمة، مدفوعا من الأحداث الجارية بعد بدء تطبيق زرع شرائح متعددة في أماكن كثيرة في العالم microChips والحديث عنها كحل نهائي لفيروس كورونا coivd19 وما قد يتبعه من فيروسات يمكن القضاء عليها بسهولة بواسطة الشريحة التي يمكن إرسال الأنتي فيروس إليها إلكترونيا - ورغم أني مبرمج لا أفهم كيفية تطبيق ذلك عمليا..  - لكنني شعرت بصوت داخلي يلهمني بإستكمال الترجمة للجزء الثالث على الأقل وهو (عودة المسيح إلى الأرض) وهو ما سأقوم بنشره هنا في مدونتي تباعا، وفيما بعد سأنشره كتطبيق في متجر جوجل كما فعلت مع الجزئين السابقين. وها هي مقدمة المؤلفة تحكي فيها بإختصار شديد جدا الأحداث السابقة.


مقدمة المؤلفة

الضيقة العظيمة

جاء في البشارة حسب القديس متى الإصحاح الرابع عشر ومن العدد 10 حتى 12 "10 وَحِينَئِذٍ يَعْثُرُ كَثِيرُونَ وَيُسَلِّمُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا وَيُبْغِضُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا. 11 وَيَقُومُ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ كَثِيرُونَ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. 12 وَلِكَثْرَةِ الإِثْمِ تَبْرُدُ مَحَبَّةُ الْكَثِيرِينَ."

في حالة لم تكن قد قرأت الجزئين السابقين من هذه السلسلة، فهذا تلخيص لما صار الأمر في عالمي إليه.

إنقسم العالم إلى جزئين، كان هناك المؤمنون، وغير المؤمنين. وصارت القاعدة هي أن يحارب طرف الحزب اﻵخر. وذلك كما إعتدنا منذ بدء خلق العالم بالحرب بين النور والظلام، الملائكة والشياطين. بإختصار إنقسم أسلوب الحياة فيما بين جميع الناس إلى أسلوبين حياة مختلفين.

بينما كان المؤمنون يحاولون أن ينجووا بحياتهم في عالم تحكم فيه ضد المسيح وشياطينه - في عالم حيث اعتقد معظم الناس أن ضد المسيح ما هو إلا الرب الإله القدير، كانوا يحاولون إجبار الجميع أن يأخذوا علامة على أياديهم اليمنى أو جبهتهم، كإثبات على أنهم يعبدون الوحش أي ضد المسيح. حيث كان كل البشر يحاولون إرضائه اﻵن، وإلا فالإعتقال هو مصير الرافضين.

أما نحن المؤمنون فأصرينا على عدم قبول أخذ علامة الوحش. ﻷننا ننتمي للرب الإله الواحد الوحيد. فنحن نعبده ونعبده لوحده. وهو الإله العلي. يهوه القدير.

يمكنك الآن تخيل كيف أصبحت الحياة سيئة وخطيرة لنا، وذلك بسبب عدم القدرة على الحصول على أساسيات الحياة  الضرورية من طعام ومياه إلا في حالة قبولنا علامة الوحش أي علامة ضد المسيح. كما يتم إصطياد الناس المؤمنين وقتلهم بسبب عقيدتهم. لذلك كان على كل من يرفض أن يتبع ضد المسيح أن يختبىء وإلا فالقتل مصيره لا محالة. كما أنه ويا للأسف، فقد وقف الناس الذين إختاروا أن يتبعوا الوحش بكامل إرادتهم ضد كل وضد أي شيء خير.

أراكم في الفصل اﻷول قريبا بمشيئة الرب.

لقراءة الفصل الأول انقر هنا

لقراءة الفصل الثاني اضغط هنا

لقراءة الفصل الثالث اضغط هنا

لقراءة الفصل الرابع اضغط هنا

لقراءة الفصل الخامس والاخير اضغط هنا

الخميس، 11 يونيو 2020

ردي على قناة بطاطا بيلاروسيا لماذا تركت المسيحية..

سمعت فيديو لقناة محتواها باللغة العربية لكن لفتاة بيلاروسية بعنوان لماذا لست مسلمة؟ ترد على مناشدات جمهور مشاهديها بأن تقرأ القرآن وتصبح مسلمة لتنجو من نار جهنم، اوردت فيه قصة تركها المسيحية - ديانتها الأم - وإلحادها، مبنية إلحادها كله على بعض مشاهداتها لبعض الأمور الخطأ والتي يتم ممارستها هناك بناء على عقائد خاطئة، كتقبيل رفات الأجداد، ودفع الأموال الباهظة للكهنة حتى يصلوا لأجل مقدم هذه الأموال.. 

اهتممت بالرد على بطاطا، لانه للأسف الشديد يترك الكثيرون المسيحية بسبب عثرتهم في رجال الدين و / او في بعض الممارسات التي ليست من صميم المسيحية وفي أحيان كثيرة لا تمت لها بصلة.. 

لكن سبق وقد أنبأنا المسيح بأنه: لابد أن تأتي العثرات، لكن ويل لذلك من تأتي منه، كان خير له لو لم يولد.. 


التالي الرد كاملا:

مرحبا بطاطا..
بصراحة معجب بصراحتك ووضوحك مع نفسك ومعنا نحن مشاهدينك..

أعرف ان هذا الفيديو عليه الاف التعليقات، وقد لا تنتبهي لتعليقي هذا، لكن أصلي ان تفعلي، خاصة وان وعد الرب قال: كلمتي لا ترجع فارغة.

للأسف الشديد، فقد بنيتي اعتقادك بخطأ المسيحية على مشاهدات اعتبرتيها مسيحية وهي لا تمت للمسيحية بصلة، رغم انها قد تصف جزء من الواقع المسيحي لديكم في بلدكم العزيز بيلاروسيا، لكنها بالطبع لا تعكس الديانة المسيحية النقية، بل هي مجرد تقاليد بالية واطماع لرجال دين امرهم الرب بانه: مجانا اخذتم مجانا اعطوا.

لا أقول ان الامر افضل من هذا بكثير هنا في مصر او حتى في أي بلد غربي مسيحي الأصل.

عندما تريدي أن تحكمي على دين، اقرأي كتابه المقدس وعيشي معه، عيشي مع ابطاله، انبيائه ورجاله المذكورين في ذلك الكتاب، وتعليق إله هذا الكتاب عليهم وعلى أفعالهم، لتري ماذا فعلوه خطأ وماذا فعلوه صحيح، متى أثنى الله عليهم ومتى وبخهم.

حكمك على المسيحية بأنها دين غير صحيح، وبانه يجب عليك البعد عنها، على اساس مشاهداتك لما يحدث لديكم في بلدكم من أخطاء يقوم بها الناس ورجال الدين، هو بمثابة ظلم للرب يسوع المسيح، وظلم لنفسك أيضا. ظلم للمسيح بانك اعتقدتي انه لن يخلصك ولن يستطيع ان يخلصك، وربما بانه غير موجود من الأساس، او انه ليس الله، وظلم لك لانك بذلك ابتعدتي عن مصدر الحياة السعيدة وهو الرب يسوع المسيح، حبيبنا كلنا.

المسيحية ليست مجرد ديانة، وإنما هي علاقة حب عميقة مع إله السماء والارض، محب البشر الصالح، يسوع المسيح.. ما زاد على ذلك، إما انه شرح لذلك، او انه مخالف له فيعتبر خطأ كبير مثل ما رأيتيه وحكمتي بسببه على الدين بأكمله حكما ظالما..

أصلي أن تكون كلماتي أعلاه مدعاة لك لإعادة التفكير في الأمر، وهو أهم امر في الحياة لو تعلمين..

كما يسعدني أيضا ان يساعد كلامي هذا أي من اخوتي المشاهدين والمعجبين بقناتك.

آسف على الإطالة وشكرا لكِ..


الخميس، 30 أبريل 2020

ورجعت مرة تاني - قصيدة مسيحية

مرحبا أصدقاءالمدونة الأعزاء، اقدم لكم قصيدة دينية "مسيحية" ألفتها للتو، بعنوان "ورجعت مرة تاني" اتمنى انها تعجبكم.. 



بحب اشاور ع الخطاة اللي اولهم انا
وكأني عايش حياة قال كلها قداسة وهنا
وبكدب على نفسي كل يوم واقول اني
احسن م العشار، هه، خاطي وعلى نفسه جنى


بنسى او يمكن بتناسى خطيتي
وبقول ماهو كله بيعملها، هاهاها، يا فرحتي
وببص لفوق ساعات اه يمكن بس
بنسى اشكرك يابويا ولو حتى على صحتي


يابويا انت احلى اب في الوجود
بتعطف عليا وبتحبني م المهد للحود
رغم اني مش بفتكرك غير ف المصلحة
لكني بلاقيك وفي وباقي ع العهود


جاي لك للمرة المية بجدد وياك العهد
عارفك مش طالب ذبيحة، ولا حتى مني زهد
أنا عارف إنك عاوز بس مصلحتي
وتنقذ حياتي م الموت ضحية ف فم الفهد


يمكن برجع وابعد عنك بعد كل ميثاق
لكن ثقتي ف رحمتك ترجعني اعيش وياك
عارف انك بتحتملني بحب لابعد الحدود
ساعدني زي مافديتني اسيبلك حياتي فداك