الأربعاء، 5 ديسمبر 2018

وأخيرا إستطعت عرض إعلانات أدسنس في المدونة!

حاولت مرارا كثيرة عرض إعلانات أدسنس في هذه المدونة، لكن عدم فهمي الكامل ﻵلية عرض هذه الإعلانات وإستراتيجيتها ومتطلباتها حال دون إتمام ذلك.

توجد مشكلة فكرية وهي أن البعض ينكر على الكاتب أو الصحفي أو المدون حقه في الكسب الشريف من عرض الإعلانات على مدونته أو موقعه، ويتناسون أن هذا الكاتب لابد له من مصدر رزق ليعول به نفسه وأسرته، صحيح، قد لا تكون الإعلانات مصدر رزق كاف، لكنها على الأقل تساعد ولو حتى في مجرد التكفل بمصاريف المدونة السنوية من مصاريف النطاق والإستضافة!

أما مشكلتي فدوما كانت مشكلة تقنية بحتة، رغم أن من يعرفني يعرف (خطأ) أنني عبقري في كل ما يتعلق بالحاسوب والإنترنت والموبايل، لدرجة أنه إن طلب أحد مني شيئا ما وله علاقة بهذه الأشياء الثلاثة ولم أستطع إجابة طلبه، فقد يعتمل في داخله في أغلب الاوقات أني أتغابى مثلا، أو أدعي عدم معرفة هذا الشيء ﻷسباب سيئة بداخلي، لكني أحب أن أوضح من هنا أنني لست سوبر مان، فحتى في المجالات التي أعشقها وأعمل بها كفريلانسر -بشكل حر- وهي الترجمة والبرمجة فمؤكد أنه مازال ينتظرني الكثير ﻷتعلمه وأيضا بعد أن أبذل قصارى جهدي في التعلم فسأظل في حاجة لتعلم المزيد، وهذا قد يكون أوضح تجسيد للمثل المصري القائل: "يموت المعلم ولا يتعلم"!

أقول أخيرا إستطعت عرض الإعلانات في هذه المدونة، صحيح أنني لا أنتظر الكثير منها، لكن على الأقل سأكون راضيا جدا أن أتت ب 10 دوﻻرات كمصدر دخل لتغطية التكاليف السنوية لدفع ثمن نطاق هذه المدونة.

إن كنت مدونا زميلا، لا تستحي أبدا من فكرة عرض الإعلانات في مدونتك، فهي بيتك وأنت حر في إختيار أثاثه وفي طريقة عرضه وترتيبه! وتذكر أن هناك الكثيرون جدا ممن وفروا أموالا جيدة من عرض الإعلانات على مواقعهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق