الأحد، 8 مايو 2011

السلفيون - الأقباط - الجيش - الشرطة - المسلمون - الخسائر - التليفزيون المصرى - والعصر الجاهلى

عند حدوث كل مصيبة طائفية سرعان ما تجد محب - أنا - مشغولا باتصالات القراء - بعضا منكم - يقولون له : ما رأيك فيما حدث ؟ على أساس أننى أكثرنا أعتدالا - أقصد المسيحيين أو حتى المدونين أو يمكن البشر كلهم - وربما السبب أننى كثيرا ما أتحامل على الأقباط ، المهم ، وليس لهذا السبب أكتب الآن ، لأنه لم يطلب أحد منى بعد الكتابة ، لكن دعونى أكتب وأفرج عن نفسى ، وأزيل بعضا من همى ، وأرجوكم اقرأوا الى النهاية .
قبل أن أتى بكلام لى ، سأتى بكلام ليس لى ، وهو كلام الشهيد أبانوب كرم الذى استشهد البارحة : -
( ملحوظة هذا الكلام كتبه قبل استشهاده مباشرة ، وهو أتى لى على هيئة رسالة من جروب المرنمة ايفيت سمير ، وهلى المعلقة على الكلام فيما بعد ، كلام أبانوب بالحروف الانجليزية الزاهية وكلام المرنمة ايفيت باللون الأزرق)


شوفوا أبانوب كرم الشهيد كاتب إيه آخر كلمة على الوول
Ana b7bk ya rb 5lik m3aia ana m7tklk awi ana 3wzk anta ya rb 5lik m3aia fi el amt7nat w wafany w s3adny ana w kol el nas anta ab 3zim w mfesh a3zam manek b7bk ya rb
هو كمان بيحبك يا أبانوب و إستجاب صلاتك هنيالك السما
اختبرته يا أبانوب أب عظيم و مافيش أعظم منهُ
إختبرت حبه و حنانهُ و بتبادله الحب
إختبرت معونتهُ و شدة قدرتهُ
مبروك إكليل الشهادة، مش شهادة أرضية لأ دة اكتر مما تطلب أو تفتكر دي شهادة سماوية باقية غير فانية، حُسبت مع الشهدا و القديسين، مبروك يا إبني يا حبيبي يا أبانوب 
قبل أن أبث اليكم همى ، دعونى أقول لكم هذا الخبر ، وهو أفضل ما سمعت البارحة : -
مبنى الخدمات الذى احترق بكنيسة مار مينا  بامبابة ، ذهبت اليه مرة فى اجتماع ثانوى عندما كنت فى امبابة ، المهم هذا المبنى لم يحترق لوحده ، بل كان هناك من احترق معه ، ولم يكن مسيحى ، آسف أقصد لم يكونوا مسيحيين ، بل كانوا سلفيين ، وهذه هى المعجزة الالهية ، عندما دخل السلفيون هذا المبنى لافراغه من الأثاث ومن الأشياء الثمينة التى فيه ، أغلقت الأبواب عليهم بقدرة قادر ، كانوا ثمانية أشخاص ، حرق أربعة ، وأربعة أخرين وقفوا على الشرفات بعد أن قاموا بأحراق المبنى هم وزملائهم الذين ماتوا ، المهم الأربعة الأخرين لم يكن حالهم بأفضل من الأولين ، لأنهم قفزوا من الشرفات ، مات اثنين ، واثنين آخرين فى حالة خطرة جدا وربما ماتا . الغريب فى الأمر أنهم كانوا يقولون : هاتوا المطافى ، هنموت وهنتحرق ، هاتوا المطافى بسرعة . لكن طبعا لأنهم منعوا المطافىء من المجىء الا مؤخرا ، لم يلحقهم أحد فأصابهم ما أصابهم .
لم أكن أتخيل على الاطلاق أن أفرح كل هذا الفرح على موت أحدهم ، حتى موت أسامة بن لادن ذات نفسه ، لم أفرح كل هذا الفرح .
وقبل أن أقطع معكم شوطا آخر أريد منكم أن تفتحوا هذه الصفحة ولا تتعجبوا ، فهذه مجرد عينة فقط !!
فى الحقيقة ما فعله السلفيون مخططا منذ زمن ، أو هكذا يقول شعورى ، فهم بالتأكيد خططوا لفعل ما فعلوه حينما تفضح كاميليا شحاتة أفعالهم الرديئة الدنيئة ، وقد كان ، مخطط غاية فى الروعة ، الا أنه جعل نهاية الكيان السلفى قريبة جدا .
بخصوص التليفزيون المصرى ، أرجوكم لا تسمعوه ، أنه كاذب ، كنت أظن أنه بمجىء الثورة سينصلح من حاله ، لكنه لم يفعل ، أقول كاذب عن يقين كبير ، فالفيديوهات وكل شىء موجود على قناة الطريق ، وهى تفضح كذبه ، أنتظر يا تليفزيون ، فربما أقمت عليك حملة مستقبلا .
بخصوص امبابة ، ولنكن أكثر تحديدا ، وهو تحديد مرعب فى الواقع ؛ بخصوص بصراوى وبشتيل ، فهذه الأماكن عشت فيها زمن ليس بقليل من عمرى ، وأعرف أهلها جيدا جدا ، عشت هناك لمدة شهرين ، كل سنة شهر ، كان هذا عند أخوتى ، لا تستغرب أو تجزع عندما تجد أحدهم ليلا يثبتك ، ولمن لا يعرف معنى الكلمة فأنصحه بعد الذهاب الى امبابة ، التثبيت هنا معناه هو اجبارك على دفع مال كاتاوة لتمر من الشوارع ، أو بالأحرى أخذ كل ما هو معك ، وفى الغالب برضاك ، الحمد لله : لم يحدث معى أى شىء من هذا حينذاك ، ولو حدث فأنا متعود على عدم كبس جيوبى بالمال .
أهل امبابة حوالى 90 % منهم وربما أكثر هم صعايدة ، وللأسف اختلطت العادات الصعيدية عندهم بعادات أهل بحرى الى أن خرجت الى الوجود عادات قمة فى الزبالة ، لا أقول عادات ، انما أفعال : كنت مرة واقفا فى محل أخى فى شارع متفرع من شارع بنى محمد ببصراوى ، ووجدت معركة ، رجال أو قل ما تحب أن تقول عليهم ذهبوا لبيت أعدائهم ، لم يجدوا رجلا واحدا كى يفعلوا معه شيئا فتعاركوا مع الحريم ، واحدة من الحريم قالت وسمعتها بأذنى الاثنين : أنا هوريله ابن المتناكة ، يلعن كس أمه " آسف طبعا "
لكن فى الملف الطائفى ، فلم ألحظ شيئا عندما كنت هناك ، فالناس هناك غالبا لا تعرف الفرق بين مسيحى ومسلم ، صدقونى هذا ليس كذب ، أنا أعرف ما أقوله جيدا جدا ، لكننى لاحظت شيئا فى المقابل : عدد المنقبات وأصحاب الذقون فى امبابة عدد كبييير جدا ، وربما لأنى كنت هناك أيام النظام السابق ، فلم أر أحدا منهم يفعل شيئا ، بل بالعكس أخى عندما كانت اى من المنقبات تشترى منه كان يتكلم معها وهى أيضا باحترام ، ولا أعرف كيف يفرق بينهم ويقول مثلا لهذه أم مصطفى والأخرى أم اسلام ، عموما أيامى هناك لم ألحظ بها فعلا أى مشكلة طائفية أو حتى مجرد كره بين المسلمين والمسيحيين ، حتى السوبر ماركت الذى بجوار سوبر ماركت أخى كان متعاونا جدا جدا ، وكنا نكمل بعض فى حال نقص أى سلعة عند أحدنا مثلا . أقول هذا لأنه فى بعض الأحيان تنتج المنافسة بغضا ، لكن هذا لم ولن يحدث قط ان شاء الله .
أتذكر مرة تشاجر أخى مع أمين شرطة ( يشبه خالد صالح فى فيلم هى فوضى ) كان أخى الأكبر يتقى شره باعطائه اكراميات ، عموما أحد أخوتى تشاجر معه مرة ، وبدون قصد سب دينه ، كان بجوارنا  مجرد مسلم متأسلم  صاحب محل آخر  ، لكنه بسبب حسن المعاملة لم يقل شيئا لكنه لم يستطع الاحتمال على ما أظن فخرج حينها ورجع ثانية .

هذه نظرة بسيطة على أهل امبابة وبالتحديد بصراوى ، على فكرة بصراوى أتى ذكرها فى فيلم مرجان أحمد مرجان عندما سأل مرجان الطالب محمود " المتأسلم " عن مدينته ، فأخبره أنها بصراوى ، وبعد شرح جغرافى لمدة خمس دقائق ، لم يعرفها أيضا مرجان .

المهم ، نمت البارحة حوالى الساعة الرابعة صباحا ، وهذا بعد ضغط " كبس " النوم على ، وكنت بين الحين والآخر أتصل بأخوتى والذين الآن هم هناك فى مربع الحدث ، عموما ربنا يستر .

بعد كل ما حدث ولكى تعرفوه ان كنتم لا تعرفون للان أنظروا هنا فربما تجدوا ضالتكم ، أقول للسلفيين رسالتى : أنتم قوم جبناء ، أنتم قوم خادعين ، أنتم قوم ملاعين ، وبصراحة أنا أفضل لى أن أتزوج من يهودية على أن أسلم - مجرد السلام فقط - على أحدكم مستقبلا ، فخبث اليهود مهما كان لن يكون فى مثل ربع خبثكم .

بالنسبة للمسلمين العاديين ، فأنا أعرف أنكم منقسمون الآن ، بعضكم مع السلفيين وبعضكم مع الحق ، تحية الى الذين هم مع الحق ، واعلموا أنه اذا دارت دوائر أخرى ، فأنتم أيضا ستدور عليكم كما دارت على الأقباط من قبلكم ، وأنتم بالفعل رأيتم ما حدث لأضرحتكم ، أنا لا أقول حاربوا السلفيين ، بل أقول أفضلوا مع الحق الى النهاية ، حتى لو كان الحق معهم " أقصد السلفيين ".

بخصوص أصدقائى المدونين ، وبالتحديد الاسلاميين ، ستجد أن بعضهم اخوانى والآخر سلفى ، ولا أدرى ماذا أقول لكم ، أو ماذا من المفترض أن تقولوه أنتم ، أريد كلمة هنا ، على فكرة هم ليسوا بأخوان بحتين أو سلفيين بحتين لاسباب  لا داعى لذكرها هنا .

تعجبتم ، صح ، على الأقل من أصادقهم على الانترنت ، هم ذوو أخلاق عالية ومعتدلين ، الى أن يتبين العكس !!
ما أتعجب أنا منه فعلا وجود مدونة ( صديقة ) تكتب فى الرومانسيات ، قال الصديق المدون الأخوانى ما يفيد بأن بن لادن شهيد عظيم ، وهى قالت : قل أن يجود الزمان بمثله ، وأنا أقول ولهذا الفعل من الزمان ، مازالت الدنيا بخير!!!!!
الخسائر : كنيسة العذراء بالوحدة أحرقت بأكملها " عن بكرة أبيها " واستشهد حوالى أحد عشر شخصا وأصيب عددا يدخل فى نطاق المئات ، حرق مبنى الخدمات بكنيسة مار مينا بشارع المشروع " أو شارع الأقصر " وحرق بعض منازل الأقباط ومحالاتهم التجارية ، وربما هناك أشياء أخرى لا أعرفها بعد ، لكن نشكر الشرطة التى أحبطت محاولة اقتحام كنيسة بالمنيب ، أما كنيسة الوراق فلا أعرف ما حدث لها ، وكنيسة مار مرقص ومار جرجس والعذراء وأبانوب والملاك ميخائيل فيقال أن هناك أشياء حولها .

الجيش فى معظم الأوقات كان متفرجا ، لكنه فى لحظات كان يقاوم السلفيين ، وساعات كان ينهك المسيحيين !! الشرطة فعلت كما الجيش ، لكن يقال أنها أنسحبت قبل وقوع الحادثة بكنيسة ما رمينا قبل الحادثة نفسها بحوالى عشر دقائق . لكننى أشكرهم جزييييييييلا على حماية كنيسة المنيب ، يقال أن السلفيين ليسوا من امبابة ، المهم أنهم سلفيون وليسوا بيهود لئلا نسمع ثانية أو للمرة المليون نظرية المؤامرة العبرية ، والتى أصبحت حدوتة مصرية !!!

وأخيرا ، ألا يذكركم ما حصل بالعصر الجاهلى ؟ على فكرة العصر الجاهلى كان أفضل بكثير مما نحياه الآن ، ليتنى كنت حينذاك ، وأبدل من زمنى ، لأنه " قضا أخف من قضا "
ملحوظة : ربما أكون فى ماسبيرو قريبا جدا .

عذرا على الاطالة ، عذرا على عدم ترتيب الأفكار ، عذرا على كل شىء !!
مع تحياتى : المحب لكم دائما / محب روفائيل .

الخميس، 5 مايو 2011

وحدك تقدر - شعر دينى


لغاية امتى هبقى مغلوب
لغاية امتى هعمل الشر
وأقول ربنا رب قلوب
وأنسى أنه كمان عاوز بر

أنا يا رب فقدت الأمل
عارف انك تخلص ما قد هلك
لكن حملى تقيل زى الجبل
وكل مادة أنا أزعلك

أه يا رب خلصنى م اللى أنا فيه
حاسس أنى ضعيف تعبان
مش هقدر أسوى أى عمل شبيه
باللى يوصلنى لحضنك يا حنان

قالوا ساعة لقلبك وساعة لربك
وأنا ساعتك حتى مش مديهالك
عارف أنه ده مثير لغضبك
لكن نفسى مش قادر أديهالك

ظالم أنا ، أنا عارف نفسى
خاطى مريض وحزين كمان
كل ما تحن انت ، أنا أقسى
ولا أحط فى بالى انك زعلان

اليهود صلبوك زمان مرة
بطرس أنكر ويهوذا خان
لكن أنا خطايايا المرة
ممشيانى وراها من زمان

عارف انى ضعيف لكن انت
تقدر تعمل الغير مستطاع
تقدر تعمل أى حاجة حتى
تخلص اللى هلك واللى ضاع

الأربعاء، 4 مايو 2011

عمرى ضيعته - شعر دينى

(1)
بعترف يا رب أنا ليك ، حياتى من غيرك مالهاش فايدة
ببعد عنك وأنت أتاريك ، تجعل نارك فى قلبى قايدة

القرار : -
مسيحى سامحنى أنا ليك راجع ، أنا واثق أنك أكيد سامع
واثق برضه أنك هتجيبنى ، مستحيل تسيبنى وأنا ليك دامع

(2)
مش علشان عذاب راح يجى ، ولا حتى مسيح دجال
دافع رجوعى ان انت حبيبى ، ومفيش حد غيرك ع البال

(3)
أنا حاسس عمرى بغباوة ضيعته ، فى حاجات تافهة وظلمة
سامحنى على العمر اللى أنا عشته ، بعيد عن حنانك والنعمة

(4)
يا رب بقول ليك وبرنم ، واثق أنك يوم تتكلم
تقول ليا وبكل الحب : قبلتك يابنى بس أتعلم

مع تحياتى : المحب لكم دائما / محب روفائيل

الثلاثاء، 3 مايو 2011

فزلكة انترنتية تقنية علمية عربية وتاريخية !!!

كى أبعد شيئا ما عن كلاكيع الدراسة التى تكلكع الدماغ أجدع كلكعة ، من برامج حساب لبرامج تاريخ لأخرى خاصة بنظم البيانات والمعلومات والفهارس والأرشفة !! من سى الى سى بلص بلص ، قررت منذ حوالى أسبوع تعلم لغة الهتمل HTML ، وطبعا بسبب عقدة الطلبة الأبدية من البرمجة وأنا منهم ( من هؤلاء الطلاب ) ، كنت أفتكر أن هذه اللغة صعبة كالأخريات ، لكن تبين كذب وافتراء هذا الظن وخطأه ، بل تبين لى ، وسرعان ما أصبح أعتقادا - أن لغة ال HTML هى لغة جميلة جدا جدا ، وشيقة جدا جدا أيضا ، الخلاصة أننى أنتهيت من دراسة كتابين الكترونيين لتعلم لغة الهتمل فى أقل من أسبوع . أعترف أننى الى الآن مازلت مبتدئا ، لكننى أعتقد أنه سيأتى يوما ما وسيشار الى بالبنان بلقب المصمم محب روفائيل ، ليس بالمبرمج كما يحلم - وهو حلم بعيد المنال - معظم طلبة كلية الحاسبات والمعلومات أو نظم المعلومات :)
أحب دائما فى الشرح الذى أذاكر أو أتعلم منه ألا يكون مصمتا أو صرفا أو بحتا ، فأنا أحب الخلفيات التاريخية والخلفيات الأخرى المحيطة بالحدث حتى لو كان حدثا تقنيا ، هذا يجعلنى أفهم الحيثيات والملابسات ومن ثم أتمكن من فهم الحدث نفسه ، وربما سبب هذا هو ولعى بالتاريخ ( الغير مزور بالطبع ) !!!
الآن سأحكى لكم بعض مما قرأته فى كتب تعليم لغة الهتمل ، وقراءات أخرى وهى أشياء لطيفة ظريفة خفيفة ( لواحظ : العرض هنا على طريقتى الخاصة ) :-
بداية الانترنت العربى ، كيف كانت ؟
كان يا ما كان ، فى سالف الدهر والأزمان ، كان الانترنت فى بدايته لأقتحام الدول العربية ، ولأن اللغة العربية نفسها لم تكن مدعومة فى البداية ، كما لم تكن مدعومة سابقا ( قبل ذلك ) من أنظمة التشغيل ، كان الهم كله - أو معظمه - والمسئولية فى اثراء الويب العربى يقع على عاتق المصممين ، كان المصمم يصمم النموذج أو القالب الذى سيحوى المحتوى الذى سيكتبه من سيكتب ، ومن ثم يدمجه بالمحتوى الذى كتبه من كتب ، وبعد ذلك يمسحه بالسكانر ( الماسح الضوئى - مثلما يحدث حاليا مع الكتب الورقية ) وبعد ذلك يتم رفع الصور على الانترنت ، طريقة بغيضة جدا ، لكنها فى ذلك الزمن البائد كانت الحل الوحيد ، ولو بحثت عن عيوب هذه الطريقة ستجد ما يجعلك تقبل يدك ( شعر ودقن على رأى اللمبى على ما أظن ) على ما أنت به من نعمة الآن ، أو قل على ما أنت تملكه من فتات تحنن به عليك أصحاب العلم والتقنية المتطورة !!
فطبعا لم يكن هناك روابط ، فكيف تضغط على رابط وهو بالصورة ، لأنه بهذه الطريقة ستضغط على الصورة نفسها ، اللهم الا اذا كانت خريطة صورية تحوى روابط مثلا ، لكن من قال أنها كانت موجودة حينذاك ؟ وهذا العيب جعل من الشبكة العربية اسم على غير مسمى ، فكيف هى شبكة وفى نفس الوقت لا توجد روابط ؟؟!!
ثانى شىء هو أنك اذا أردت بعد أن كتبت ما كتبت ورفع المصمم المادة التى كتبتها على الانترنت ، اذا أردت أن تعدل شىء ما ، فستفعل الخطوات كلها أو قل معظمها من الأول الى الآخر : ستغير ما تريد أن تغيره فى برنامج الكتابة ومن ثم يفعل المصمم ما كان يفعله عادة الى آخر خطوة وهى رفع الصور على الانترنت .
العيب الثالث وأنا متأكد أنه ليس بالأخير : أن هذه الطريقة كانت مكلفة ماديا ومضيعة للجهد والوقت .
المتصفحات الحالية والقديمة ، هل حلت احداها مكان الأخرى ؟
دعنا من تلك المشكلة السابقة والتى كانت تؤرق من يريد أن يكتب حرفا عربيا على الانترنت ، ولنتكلم عن المتصفحات ، فى نبذة صغيرة : على ما وصلت اليه فى قراءاتى ، عرفت التاريخ المختصر للمتصفحات الى وقت ليس بالبعيد ، هو عقد من الزمان ( عشر سنوات ) أو أكثر قليلا ، وهو زمن بداية دخول الانترنت الى الدول العربية كما أسلفت ، حيث كان فى الساحة فقط متصفحين : ميكروسوفت انترنت اكسبلورر ( اصدار قديم بالطبع وكان يدعم العربية ) ، ونيتسكيب نافيجيتور ( لم يكن يدعم العربية لكن أهل العربية كانوا يستخدمون معربا له من شركة صخر يدعى سندباد كان يصدر على اصدارات متفاوتة الزمن والرقم - تصاعديا كما يحدث الآن ) . لكن مايكروسوفت وهى مالكة المتصفح الأول عملت عملا أعتبره البعض ملتويا والبعض الآخر اعتبره قانونيا ، وكان من نتائجه اختفاء متصفح نيتسكيب نافيجيتور من الوجود ، ما فعلته مايكروسوفت يا سادة أنها أضافت متصفحها انترنت اكسبلورر الى حزمة برامج ويندوز ، فأصبح كل من يتعامل بويندوز كنظام تشغيل ، سيستعمل انترنت اكسبلورر افتراضيا ( أى أنه أصبح the default used net browser ) ، لكن بعد خمول المتصفح نيتسكيب نافيجيتور بدأ انترنت اكسبلورر أيضا فى الخمول ، حتى أن البعض أشار على البعض الآخر بمقاطعته لعدم تطوره مؤخرا ( فى ذلك الوقت ) وهذا طبعا لأنعدام المنافسة والتى من أبسط شروطها بديهية هو تواجد متنافس آخر ، عموما وجد المتنافس فيما بعد متمثلا فى الصاروخ موزيلا فايرفوكس والذى أستعمله - أنا محب -  حاليا . ( وهذا يفسر قلة عدد اصدارات موزيلا فايرفوكس عن نظيرتها لدى انترنت اكسبلورر ) بعد ذلك تم صدور متصفحات أخرى كجوجل كروم و أوبرا ومتصفحات أخرى .
أظن أنه لم يتابع أحد منكم القراءة الى هذا السطر ، لذا فلكم أو عليكم السلام والى اللقاء فى تدوينة مماثلة .
مع تحياتى : المحب لكم دائما : محب روفائيل .

الاثنين، 2 مايو 2011

مجرد عينة من الشباب الاسلامى

اليوم
[محمود فوكس]
اربعه ريشه
[أنت]
msaa el khair
[محمود فوكس]
لا اقول السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
خليك من اهل السلام
[أنت]
hhhhhhhhhhhh manta 2olt arba3a resha men shwaya !!!!!!!!
[محمود فوكس]
لا انا قولت اربعه ريشه اه بس لما اجى اسلم او اتكلم بقول السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هههههههههههههههههه
سلام رب المسيح معاك ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
استغفر الله العظيم اتاخذو من دون الله اله
[أنت]
msaa el khair , ana mosh fady le 7warat adian delwa2ty
[محمود فوكس]
هو الدين بقااء حورات من حق يابنى والله تقول مكنتو عندكوو اصلا فى كتابكم الهكم مش متعظم وضعيف وبياامر بافعاال الشر بس
هتقول ايه غير حوراات
ياله يابنى رووح الله يسهللك
[أنت]
yabny !!! ok ya 3amo
[محمود فوكس]
تجاهل
سلام
ايوا ابنك سبحان الله ده شكل واحد يعمل خير غضب ربنا ظاهر على وجهك
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

هذه هى الصورة الخاصة بى والتى لم تعجب افندينا :)

[أنت]
hahahahah , ok shokran 3la nase7tak
b3olak , lama enta moslem awe keda , omal aih el bnat el sai3a elly enta msa7ebhom dol ? howa denak biomorak bkedah ???
[محمود فوكس]
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا طبعاا دينى عمرى ما يمونرى بكداا يامورنى بالمعرووف وينهينى على المنكر بس ديه اسمه مجرد صداقه يا جاهل
ولما انتا تقول صايعه انا اقول ايه على النسااء المسحين
انتا مبنشوفش لمواخزاا المقدسه او اختك او نقول وحده تعرفه بتلبس ايه
بتشووف ولا مبتشوفش
ولو مبتشوفش تعاله انزل شبرا وانتا تشووف هههههههههه
بس حتى فى الصعيد دجابتلونااا العاار
بلبسكوو الضيق
وتسيب الشعر
[أنت]
tayeb , ya3ny mograd sdaqa , hhhhhh , tyeb shokran sla el sfaqa !!!
ba2olak ya 7oda , ana 3awez asalak so2al
[محمود فوكس]
ياعم انتا فى ايه دول بيخوشوو مكان العبااد بلبس مسخره وعرينانى
هل هو ده الهك بيامر بايه
[أنت]
ana lma etkalemt gebt seret 7ad moslim ghairak ?
[محمود فوكس]
انا مش بقول الحقيقه والبيحصل ولا احنا نتكلم من غير حقيققه انا بقوللك على جواا بيتك اقرب بدل ما تفكر فى كلامى
واتلاقى كلامى صح
[أنت]
ya salaam !!! tyeb lma atkalem 3n 7ad ghairak yb2a tetkalem 3n 7ad ghairy.
so3al tany welnaby :)
[محمود فوكس]
اكبر عبااده اوثاان فى العالم سيبتوو ايه ابى جهل
[أنت]
howa denak biomorak enak t2ol llenas ya gahel
[محمود فوكس]
هاتلى ووحده مسلمه تلبس لبس مش هبج
سلام
ياعم افنعنى ان المقدسه بتلبس لبس مش مهيج
او ملفط
انتا عارف لو فى حلو وحش كونا قولناا ماشى
اماا كلوو وحش كده لا
[أنت]
moheeeeeeeeeeg aaaaaah , 2ol keda
ya3ny zay ma fehom 3aib , fek enta bardo 3aib
wala aaaaaaaaaih ?
[محمود فوكس]
كلناا فينا عيوووب بس العيب النا بتكلم فيه ده مسمموش عيييييب وانتا بتقول على لبس المقدسه عييب انها تمشى بشعر عارى ولبس ضيق ولا جيبه فووق الركبه هو ده عندكو عيب
ولا بتفتخروو بايه
ومش البس ده بتخووووشوو تصللو بايه
ولا ده مش عيب
ايذن دبنك بياامر الفحشاااء والزنااء
اتقولىة زنا ايه اقوللك زنا ايه
لما وحده تلبس كده كثره الاغتصااااب
والتحرش بنساكو
ده حتى دينك بيامر بالحجااب
[أنت]
3reft laih ana 2olt eny mesh fady le7war adian
??
[محمود فوكس]
فى كتاابك بيقول لتلبس نساكو زى حطه قماشه او ستره على دماغهم فى الكنيسه
[أنت]
a2olak laih , lan mo3zam el moslmen zayak , lsanhom tweel , w mbe3rfoosh ytkalemo badab fe el 7war
[محمود فوكس]
يابنى ديه مش كنيسه ديه بيت دعاره مش عارف انتو ليكو نفس تتكلموو فى ايه تانى مش عارف والله انتوو خلاص اتكشف امركوو ونصبكوو قدام العالم كلوو
[أنت]
kman enta 3reft mnain men weshi inoh 3laih ghadab allah , laih howa anta 3alem fessilogy ?
[محمود فوكس]
يابنى لو انتاااااا عايز تحاور صح تعاله على البالتوك
العفرررررررررررررررررررررررررررريت وسام هههههههههههههههههههه
او الشبح عارفووو
عارفوو ولا مش عارفوو
[أنت]
men yakhoya ?
[محمود فوكس]
الشيخخخخخخخخ وسااااااااااااااام
الشبح
[أنت]
men dah ?
[محمود فوكس]
عفرررررررررررررررررررررررررريت النصاره
ازاى انتا راجل بتقعد على النت وكماان بتكلم فى الاديان ومبتعرفش الشيخ وساام
للدرجه ديه هو رعبك
[أنت]
w ba3dain e7na hnetkalem balghaz ?
[محمود فوكس]
مش قاادر تقول اعرفوو
يا خيبتكوو يا نصاره
اذااد الابااء بتاعكوو بتوع الكنيسه
[أنت]
khabetna ???????
[محمود فوكس]
المصريه
بيجروو منوو
مانتا لسااا
[أنت]
bt7sesny enak btetkalem 3an obama !!!
[محمود فوكس]
اوباما مين يابنى ده طلب يحاور شنوده بنفسوو
حاور ذكرياا بطرس
وحاور عبد المسيح بسيط
ونااس كتير من رجال الكنيسه
[أنت]
weba3dain ?
[محمود فوكس]
ناس كتير يا حبيبى اكتب على اليوتيووب الشيخ وساام انا بقوللك كده علشاان اكدللك
انك لو شم عارفوو
تعرفوو
بس انتا اكيد عرفوو
هههههههههههههههههههه
[أنت]
hhhhhhhhhhhhhhhh , ya3ny bakdeb 3laik mslan ?
???
[محمود فوكس]
اه بتكدب وايه المانع
فى كده
الهك كدب
انتا مش هتكدب
ده بطرس بيقول على نفسووو انو كداااب
هههههههههههههههههههه
انتاا مش هتكدب
[أنت]
elahy kedeb emta wfain w men botros adah ?
w ya rait te7trem nafsak shwaya !!!
[محمود فوكس]
بقوللك ايه يابنى انااااا مش فاضى اتكلم فى حوووووار من طرف واحد
[أنت]
hhhhhhha yabny , taraf wa7ed ?????
mashy ya 3amo

m3a t7eyaty : mo7eb rofail
note : sorry 3la el ktaba be englezy , asl feh moshkela bain el 3araby w el computer 7alian :(

bye