الجمعة، 30 أغسطس 2019

موظف في الخليج أو في أي دولة عربية؟ نظم أجازاتك عبر تطبيق أجازاتي

منذ عدة أيام تشرفت بإستضافة الأخ الصحفي محمود المصري في بيتي المتواضع، وأثمر اللقاء عن حوار تسجيلي عن تطبيق أجازاتي نشره في الصحيفة الإلكترونية التي يعمل بها بعنوان (لو خايف من الجزاءات القانونية بسبب الغياب.. “إجازاتي” تطبيق عنده الحل) على هذا الرابط. وعند نشر الرابط في موقع حسوب أي أو، علق الصديق التونسي رياض فالحي بسؤال وجيه كان نصه:
هل تفكر في إضافة القطاع الخاص؟
متى سيشمل بقية الدول العربية؟
وكان ردي كالتالي:
مرحبا رياض، أعتقد بنسخته الحالية وبقليل من التعديل حسب الحاجة يمكن للموظفين العرب والأجانب وبالطبع موظفي القطاع الخاص استخدامه والاستفادة منه.
سنفترض أن شروط الأجازات في دولة أ شبيهة بأجازات التطبيق (وهذا لابد أن يكون صحيحا لأن الإحتمالات بالعكس ضئيلة للغاية) لكن سنفترض أن مازالت الدولة أ تتيح للموظفين الإستفادة بالرصيد القديم المتبقي الخاص بالسن (ة/ين) السابقة في السنة الحالية، سنفترض أن تلك الأيام عددها ٩ أيام، وبفرض أن الأجازات الإعتيادي عند الموظف فلان في السنة الحالية ٢٨، فيكون الإجمالي بهذه الطريقة يساوي ٢٨+ ٩= ٣٧، فيمكن في هذه الحالة تعديل الرقم ببساطة شديدة في صفحة الإعدادات.
تم برمجة التطبيق ليكون مرنا أكبر كم من المرونة حتى يتلائم مع إحتياجات الموظفين في أي بقعة في العالم أكبر تلاؤم ممكن.
مع العلم أني كلي أذان صاغية لأي إقتراح لإضافة أي خاصية غفلت عنها بسبب جهلي بالقوانين المنظمة للأجازات في كل دولة على حدة.
شاشة الضبط بالعربية 
تحديث عدد أيام العارضة والإعتيادي ليتلائم مع ظروف كل موظف
 وبالإنجليزية
تحديث عدد أيام العارضة والإعتيادي ليتلائم مع ظروف كل موظف
أضيف على الرد أعلاه السطور التالية من وصف التطبيق بمتجر جوجل:
بدءًا من الإصدار رقم 2.0 من تطبيق إجازاتي، يمكنك إضافة نوع ثالث من الإجازات (اختياري) حسب طبيعة عملك، فمثلا يوجد لدى موظفي الجامعات المصرية نوعا ثالثا من الإجازات وهو المنح السنوية، يمكنك بعد إضافة النوع الجديد أيا كان من صفحة الإعدادات أن تضيف إجازات من هذا النوع وأن تعرف ما المتبقي منه وأن تستطيع أن تعدل على عدد أيامه، تماما مثل النوعين الآخرين العارضة والاعتيادي.

شاشة الضبط بالعربية (جزء إضافة نوع جديد من الأجازات) 
إضافة نوع جديد من الأجازات غير العارضة والإعتيادي
 وبالإنجليزية
إضافة نوع جديد من الأجازات غير العارضة والإعتيادي
واﻵن، ما رأيك عزيزي القاريء في تجربة تطبيق أجازاتي، ﻷنه سيفيدك حتما، يمكنك تثبيته من متجر جوجل عبر هذا الرابط، ولا تنس أن كلي آذان صاغية لإستفساراتك أو مقترحاتك لتطوير التطبيق أكثر لكي يلائم إحتياجاتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق